الأخبار

قنديل: مناقصات علي اراضي ستدخلها قطر

48

 

 

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور هشام قنديل على ضرورة تطوير مشروع محور قناة السويس”، قائلا: “تمت مناقشة هذا المشروع مع الجانب القطري، وسيتم طرح هذه الأراضي للاستثمار، وستدخل قطر في المناقصات مثلها مثل باقي الدول، مضيفًا أنه” بعد أسبوعين ستطرح أراضي في شمال غرب خليج السويس.”

واشار قنديل- خلال لقائه مع الجالية المصرية بقطر اليوم الأربعاء إلى “أن السوق المصري واعدة والموقع الجغرافي لمصر مميز جدًا، مضيفًا أن التحديات كبيرة جدًا إلا أننا بالعمل والجهد سوف نتغلب على تلك التحديات”.

وطالب رئيس الوزراء الشعب المصري بالهدوء والصبر حتى نستطيع بناء الوطن، مؤكدا أن الحكومة تعمل ليل نهار لتحقيق النمو، مشيرًا إلى أن استقالة الحكومة تعتبر هروبا من المسئولية وبمثابة “القفز من المركب”.

علي صعيد آخر، أكد قنديل ضرورة أن يصل الدعم إلي مستحقيه، وقال “إن غلاء سعر أنبوبة البوتاجاز الذي وصل لـ 8 جنيهات لا يعتبر غلاء، حيث إنها كانت تباع بـ 70 أو 80 جنيها”.

وقال قنديل: “إن الخبز تحسن كثيًرا عما سبق، حيث كانت المخابز تعتمد في ربحها على بيع الدقيق في السوق السوداء، وعندما يتم تطبيق منظومة الخبز بالكامل سنوفر للدولة 3 أو 4 مليارات جنيه وستوجه للتعليم والصحة فورًا.

وأوضح أن كل زيارة خارجية له أو للرئيس محمد مرسي والتى تظهر لها بشائر بالنجاح يظهر من يريدون إفسادها، وقال “هناك من لا يريد أمن واستقرار مصر.”

وثمن قنديل دور قطر في مساعدتها لمصر، منوها بأنه تم الاتفاق خلال زيارته الحالية للدوحة على قيام قطر بتقديم مساعدة إضافية لمصر في صورة سندات بقيمة 3 مليارات دولار، كما تحدثنا خلال المباحثات عن الاستثمارات المشتركة بين البلدين والتى تحقق الربح للدولتين، مؤكدًا أننا لن نستطيع أن نمضي في عجز الموازنة “الغير منطقي”، ولا بد من إخراج الفقير من دائرة الفقر.

واستطرد قنديل: “لابد من دعم الاستثمارات، والمعوقات التى تواجهنا هي مشكلتي الأمن والطاقة”.

وفيما يتعلق بأزمة السولار في مصر ، قال الدكتور قنديل “إننا نواجه مشكلة كبيرة في هذا المجال بسبب الانفلات الأمني والتهريب”.

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى