الأخبار

الولايات المتحدة لا تعترف بحكومة فلسطين

96

 

 

 

قال جون كيري وزير خارجية  الولايات المتحدة الأمريكية، إنَّ الولايات المتحدة لا تعترف بحكومة لفلسطين لأنَّ هذا اعتراف بوجود دولة، بالنسبة للقوانين في الولايات المتحدة قد يكون هناك تواصل مع هذه الحكومة في إطار ما.

وتابع”كيري”، فيما يخص الانتخابات السورية،  إنه لا معنى للانتخابات على الإطلاق وهي عبارة عن صفر، كيف تكون انتخابات عندما لا يكون للشعب القدرة على الاختيار.

وأضاف : نحن ملتزمون بايجاد حل للأزمة الإنسانية،  ولكن لا يمكننا أنًّ نحدد كيف سيسقط الأسد، وهذا يعود الشعب السوري، ونؤمن بحل سياسي وسنستمر بالعمل للتوصل الى هذا الحل
وقال كيري: جئت اليوم الى لبنان نظرا للأمور التي تحدث والحائط الموجود بوجه الحكومة والتحديات الامنية والنزوح السوري، رأيت انه يجب ان آتي الى لبنان للقاء رئيس الحكومة.

وقال كيري: نريد رسم صورة حول كيف أن الفراغ سيعقد الامور بالنسبة للبنان والدول المجاورة.

وأضاف لا يعود للولايات المتحدة تقديم اي طرح حول انتخاب رئيس لبنان وليس لدينا اي مرشح ولا نريد ان نقوم بهذا الامر ولا نريد تقديم اي اقتراح فهذا يعود الى السياسيين في لبنان.
وأضاف: جئت لأسأل رئيس الحكومة اللبنانية ما هي الخطة للمستقبل وكيف سيتم التعاطي مع الازمة السورية.

وفيما يتعلق بالشأن الفلسطيني .. أشار جون كيري، إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد أن الحكومة الجديدة ملتزمة برفض العنف، والمفاوضات، والاعتراف بدولة فلسطين، وهو شكّل حكومة تكنوقراط لا وزراء فيها ينتمون لحماس.

وقال كيري سنعمل مع هذه الحكومة الجديدة كذلك ستفعل اسرائيل، حماس منظمة ارهابية لم تقبل بمبادئ الاتفاق الرباعي وتدعو لتدمير اسرائيل ونحن سنراقب اعمال هذه الحكومة.
وأضاف كيري: تحدثت مع نتانياهو بشان هذا الموضوع بشكل يومي، اسرائيل حليف لنا ودولة صديقة، علاقتنا مع اسرائيل تتخطى حدود الامن، والعلاقة مع اسرائيل على افضل ما يكون.

أ ش أ

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى