الأخبار

“جرس الموت” ينادى على التلامذة

158
يستيقظ فى الصباح الباكر ويرتدى ثيابه ليستعد لرحلة بناء مستقبله يذهب وعقله ووجدانه لا يفكر إلا فى جرس الصباح ليلحق بطابور المدرسة التى ينسج فيها أحلامه، ولكن سرعان ما تتعبثر هذه الأحلام لأسباب مختلفة وتبريرات متنوعه وتبقى الحقيقة هى أن جرس الموت لازال ينادى على طلاب مصر كى يلحقو بطابور الآخرة وكى تذهب أرواحهم إلى خالقها وتظل مصر تبكى أبناءها التى أمتلات كراريسهم بالدماء.

فى هذا التقرير نرصد أبرز حوادث الطلاب التى وقعت منذ بدابة العام الدراسى الجديد، حيث شهدت مدارس مصر منذ بدء الدراسة يوم 20 سبتمبر الماضي وحتى يومنا هذا، العديد من صور الإهمال الذي غالبا ما يكون ضحيته في النهاية التلاميذ.

آخر هذه الحوادث الحادث المفجع الذى وقع فى صباح اليوم بأتوبيس إحدى مدارس محافظة البحيرة وقع على إثرها 16 حالة وفاة و17 حالة إصابة تم نقلهم جميعا لمستشفى دمنهور التعليمي.

حيث لقى 16 شخصا مصرعهم من بينهم عدد من الطلاب، وأصيب 18 آخرون في حادث تصادم أتوبيس كان يقلهم بسيارتين نقل وسيارة ملاكي في طريق “مصر إسكندرية الزراعي” بالبحيرة.

وكان اللواء مصطفى درويش مدير الإدارة العامة للمرور قد تلقى بلاغا بوقوع حادث تصادم بالكيلو 169 طريق مصر اسكندرية الزراعي بمحافظة البحيرة بين حافلة تقل عددا من الطلاب وسيارتين نقل وأخرى ملاكي واشتعلت النيران مما ادى الى وقوع عدد من الضحايا بين قتيل ومصاب.

وقد انتقل على الفور رجال الاسعاف لإنقاذ المصابين، وكذلك رجال الادارة العامة للحماية المدنية؛ لإخماد النيران ورفع السيارات من على الطريق لإعادة حركة المرور إلى طبيعتها بعد توقفها بشكل كامل على الطريق جراء الحادث.

كما انتقل اللواء الدكتور مصطفي هدهود، محافظ البحيرة، يرافقه الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة ، والدكتور إبراهيم التداوي وكيل وزارة التربية والتعليم واللواء نبيل عبدالفتاح نائب مدير أمن البحيرة للمعاينة لمكان الحادث.

وأكد الدكتور محمد سلطان، المشرف على قطاع الإسعاف والرعاية الحرجة بوزارة الصحة أنه تم نقل المصابين لمستشفى دمنهور العام لتلقي الإسعافات اللازمة حتى يتماثلوا للشفاء التام.

ومنذ عدة ايام لقي 10 طالبات بجامعة سوهاج مصرعهن، وأصيب 4 آخريات بكسور وجروح متفرقة، أحداهن في حالة حرجة، اليوم الأحد، كما لقي سائق مصرعه فى حادث تصادم مروع بين سيارة ميكروباص وأخرى نقل على طريق جامعة سوهاج الجديدة.

وكانت أسماء الطالبات الضحايا هم: “ﻫﺎﺟﺮ ﺃﻧوﺭ ﺣﺴﺎﻥ، ﻣﻲ ﻋبد ﺍﻟﻨﻌيم ﻣﺤمود ﺃﺣﻤﺪ شطورة، وفاء عبد ﺍﻟﻌﺎﻝ أﺣﻤد ﻋبد ﺍﻟﻤﺠيد، الاءﺀ ﻣﺤمد ﻋبدﺍﻟﺮﺣيم ﻋﻠﻰ، ﻋلياءﺀ ﺃﺣمد ﻣﺤﻤﻮﺩ، ﺑﺴﻤﺔ ﺃﺣمد ﺣﺎفظ عبد ﺍﻟﺮﺍﺯﻕ، ﺃﺳﻤاء محمود محمد ﻋﺎﺭﻑ، ﺭﻗﻴﺔ عوض محمد ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻣﺮﺯﻭﻕ، صفاء السيد محمد أحمد، ﺳﺎﺭﺓ صلاح محمد حسن، مريم عبد النعيم، ﺳﺎﺭﺓ ﻓﺘﺤﻲ، ﻧﻮﺭﺍ طارق، ﻣﻨﺎﻝ ﻣﺤﻤﺪ عبد ﺍﻟﺮءوﻑ، ﻣﺤمد ﺣﺴﻦ ﻣﺮﺳﻲ ﺳﺎﺋﻖ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ”.

وانتقل إلى مكان الحادث اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، واللواء أحمد شاهين حكمدار المديرية والعميد حسين حامد مدير إدارة المباحث الجنائية.

وكانت التحريات الاولية قد اشارت الى إلى أنه أثناء سير السيارة رقم 11038 أجرة سوهاج قادمة من جامعة سوهاج بمنطقة الكوامل فى طريقها إلى مدينة سوهاج تستقلها 14 طالبة من مختلف الكليات، واصطدمت بسيارة نقل.

ومن جانبه تظاهر عدد كبير من طلاب جامعة سوهاج، اليوم الاحد، احتجاجا علي مصرع 10 طالبات، وإصابة 4 آخريات في تصادم مروع بطريق جامعة سوهاج الجديدة.

وطالب الطلاب بإقالة اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، لعدم تمكنه من تنفيذ طريق الجامعة الذي يجري العمل به منذ 3 سنوات.

وقرر الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج تعليق الدراسة بجميع كليات الجامعة 4 أيام حدادا علي أرواح ضحايا حادث التصادم الذي أودي بحياة 10 طالبات وإصابة 4 بإصابات بالغة بطريق المدينة الجديدة.

وكان ايضا من أبرز حوادث موت التلاميذ : حادث وفاة “يوسف محمد”، التلميذ بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة عمار بن ياسر بالمطرية، والذي لقي مصرعه يوم الإثنين قبل الماضي، بعد أن انكسر عليه زجاج نافذة الفصل.

كما وقع أيضاً حادث وفاة “يوسف سلطان زكي عبد العال”، التلميذ بمدرسة الزغيرات الابتدائية، الذي توفى يوم الأحد الماضي بعد سقوط بوابة المدرسة عليه أثناء حصة التربية الرياضية.

أما الحادث الثالث فتمثل في وفاة “أدهم محمد أحمد عبد العال”، التلميذ بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة أمين النشرتي الابتدائية، التابعة لإدارة أطفيح التعليمية بمحافظة الجيزة، والذي توفى يوم الثلاثاء بعد أن دهسته سيارة التغذية المدرسية أمام المدرسة أثناء دخول التلاميذ للفترة المسائية.

بينما كان الحادث الرابع وقوع التلميذ “يوسف سامح جرجس”، وهو تلميذ بمدرسة باردى الخاصة للغات بإدارة العبور التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، توفى بعد سقوط نافورة مياه المدرسة عليه، عقب تعلقه بسياجها خلال الفسحة المدرسية.

ولقى يوم الخميس 30 أكتوبر، الطالب “بيتر مجدي”، الطالب بمدرسة احمد بهجت الثانوية بالهرم مصرعه، بعد أن قفز من فوق سور المدرسة وسقط على سيخ حديد، ليرتفع عدد الضحايا إلى 5 منذ بداية العام الدراسي.

أما عن حوادث التسمم .. فعلى سبيل المثال: أصيب طلاب كل من مدرسة سعيد البشتلي الإبتدائية بالسويس ، و مدرسة بنى عمار الابتدائية التابعة لإدارة طهطا التعليمية بسوهاج ، ومدرسة منشأة حمادة بشبراخيت بالبحيرة ، بتسمم أثناء وجودهم داخل المدارس ، ومع ذلك كانت التعليم مع كل حالة تخرج بتكذيب لوجود تسمم و تبرر قائلة “ده تسمم بالايحاء”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى