الأخبار

الملك سلمان يدعو أمير قطر لحضور «قمة الخليج» بالرياض

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، رسالة إلى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتضمن دعوة لحضور أعمال القمة الـ 39 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الرياض، يوم الأحد المقبل، الموافق 9 سبتمبر. وذكرت وكالة “قنا” الرسمية القطرية، أن الرسالة قام بتسليمها الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، وذلك خلال استقباله وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي، اليوم الثلاثاء.
جاءت دعوة “سلمان” لـ”تميم”، بعد ساعات من توجيه العاهل السعودي رسالة إلى أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، الذي تقود بلاده وساطة لحل الأزمة الخليجية، تتعلق بـ”العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم مصالحهما المشتركة، وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة”، وفقا لما أكدته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

وتعد الرسالة الخطية من الملك سلمان هي الأولى منه لأمير قطر، منذ بدء الأزمة الخليجية في يونيو 2017. كما أن زيارة الزياني إلى الدوحة هي الأولى، منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مقاطعة قطر وفرض حصار جوي وبحري وبري عليها، على خلفية اتهامها بدعم الإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى