الأخبار

لهذه الأسباب “رعد الشمال” بدأت وانتهت

 

52

 

قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق بالمخابرات الحربية: إن حضور الرؤساء المرحلة الختامية لمناورات رعد الشمال يعطي زخما للمناورة ويبلور الهدف السياسي من حضورهم حول الخطط القادمة للمنطقة.

وأضاف “سالم” في تصريح لـ”صدى البلد” أن حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي مناورة رعد الشمال، دليل على اهتمام مصر ومصداقيتها في أن أمن الخليج جزء من أمن مصر، وأن الأمر لا يستغرق غير مسافة السكة إذا ما استدعت الضرورة أي تهديد للدول الخليجية الشقيقة، موضحا أن حضور الرئيس يؤكد ذلك المبدأ وعلى موقف مصر لدعم دول الخليج العربي.

وأوضح أن تحديد محافظة حفر الباطن للمناورة بسبب متاخمتها للحدود مع الكويت والعراق وتطل على الخليج العربي باتجاه ايران وهي الفكرة من عمل المناورة بهذه المنطقة لأنها تمثل التهديد الرئيسي للسعودية من اتجاه الشرق، كما أنها تتواجد بها القيادة العسكرية السعودية وحجم كبير من القوات السعودية.

جدير بالذكر أن محافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تشهد ختام مناورات “رعد الشمال” الأضخم عربيا، بمشاركة قادة الدول العربية على رأسهم الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى