الأخبار

الحكم على مرسي «تجاهل» جريمة القتل

115

 

 

 

اعتبر سالم أبو ضيف، شقيق الشهيد الحسيني أبو ضيف، أن “حكم محكمة الجنايات، صباح اليوم الثلاثاء، على الرئيس الأسبق محمد مرسي، بالسجن المشدد 20 عامًا، «أهدر دم الشهيد»”، بحسب وصفه.

وقال أبو ضيف، في تصريحات لـ«الشروق»، اليوم، إن “أسرة الحسيني غير راضين عن الحكم”، معللا ذلك بأن “أعضاء هيئة المحكمة أصدروا حكمهم على من قام باستعراض القوة والاحتجاز المقترن بالتعذيب”، متسائلا “كيف تعاقب من قام باستعراض القوم وتتجاهل من قام بالقتل؟”.

وأكد سالم أبو ضيف، أنه “سوف يتابع مع محامين الحسيني في القضية لاتخاذ الخطوات القانونية اللازمة للقصاص له”.

من جانبه، قال محمد فاضل، محامي الحسيني أبو ضيف في القضية، إن “الحكم الصادر اليوم يؤكد أن موعد القصاص من قتلة الحسيني لم يحِن بعد”، مشيرا إلى أن “القاتل والفاعل الأصلي مازال حرا طليق”، بحسب قوله.

وطالب «فاضل»، في تصريحات لـ«الشروق»، “وزارة الداخلية والنيابة العامة، بسرعة تحديد هوية القاتل وتقديمه للمحاكمة كي ينال عقابه، ونقتص منه بالحكم عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وأكد، أن “قرار إحالة المتهمين في القضية كان بناء على عدة تهم هي: «استعراض القوة المقترنة بجرائم القتل العمد، التعذيب، وحيازة الأسلحة»”، مشيرا إلى أنه “بعكس ما يتداوله البعض، فإن الحكم به إدانة واضحة لقيادات جماعة الإخوان بأنهم كانوا شركاء بالتحريض والمساعدة والاتفاق على الفض الهمجي للاعتصام السلمي وما ترتب عليه من جرائم”.

ولفت محامي الحسيني أبو ضيف إلى أن “عقوبة استعراض القوة في القانون تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات، “فكونها تصل إلى 20 سنة لأنها مرتبطة بأحداث العنف والتعذيب والاحتجاز والقتل العمد”.

وعن الفاعل الأصلي الذي نفذ قتل الحسيني أبو ضيف، قال محمد فاضل، إنه “ورد ذكره في قرار الإحالة بأنه «مجهول»”، والذي اعتبر المحامي أنه “أحد ميليشيات جماعة الإخوان”.

وعن الخطوات القانونية التي سيلجأ لها محامي أسرة الشهيد الحسيني أبو ضيف، قال “سنقوم بتحريك الدعوى المدينة ومتابعة القضية في حالة الطعن على هذا الحكم، حتى يصبح باتًا نهائيًا”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى