الأخبار

معارضة عملية عفرين توقف لاعباً تركياً مدى الحياة

أوقف الاتحاد التركي لكرة القدم لاعباً من أصول كردية مدى الحياة، كما تم تغريمه 72 ألف دولار؛ بسبب وقوفه ضد العملية العسكرية التركية في عفرين.

وأصدرت لجنة نظام كرة القدم للمحترفين في تركيا، أمس (الثلاثاء)، قراراً بوقف اللاعب دنيز ناكي المحترف في صفوف نادي «عمد سبور» 3 سنوات و6 أشهر؛ ليكون بذلك قد منع من اللعب نهائياً لتخطي مدة الوقف 3 سنوات كاملة، وفق النظام المعمول به.

ودعا اللاعب متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاركة في مظاهرات دعم عفرين التي كان من المقرر أن تنظم في مدينة كولن الألمانية.

وأوضحت لجنة نظام كرة القدم للمحترفين في تركيا في حيثيات قرارها، أنها «قررت وقف اللاعب لمدة ثلاث سنوات و6 أشهر، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 273 ألف ليرة تركية (نحو 72 ألف دولار)؛ بسبب الترويج لفكر آيديولوجي عنصري».

وفي التاسع من يناير (كانون الثاني) الجاري، قال محامي اللاعب إن موكله الذي يقيم أصلاً في ألمانيا، نجا من الموت بعد تعرض سيارته لإطلاق نار على الطريق السريع قرب مسقط رأسه، بمدينة دورين، القريبة من كولونيا. وأضاف أن «ما حدث لم يثنِ اللاعب (28 عاماً) عن العودة لفريقه الحالي (عمد سبور) بديار بكر»، مشيراً إلى أن موكله «قرر أن يعود من جديد مع أسرته إلى تركيا».

الشرق الاوسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى