الأخبار

حقيقة الأطفال المشاركين في كورال احتفالية قناة السويس

 

 

170

 

أطفال في عمر الزهور، ابتسامتهم تملأ وجوههم، يصطفون بجانب بعضهم البعض، يحملون الأعلام ويلوحون بها ليشيروا إلى مستقبلهم الذي يأملون أن يكون أفضل، هم لا يغنون فقط لمصر، فهم يغنون لحاضرهم ومستقبلهم الذي ينتظرونه مع إنجاز يشهده التاريخ، وهو افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقفوا بكل ثقة وثبات أمام المئات من الشخصيات المهمة في داخل وخارج مصر، كذلك ملوك ورؤساء دول، وكانوا أفضل تمثيلا لتلك المناسبة.

قالت الدكتورة أسماء إسماعيل أخصائي الشباب بوزارة الشباب، وهي إحدى المسؤولين عن الأطفال في الاحتفالية، إن عدد الأطفال المشاركة في الاحتفالية 158 طفلا وطفلة، من مدارس دولية، وطلائع وزارة الثقافة، إضافة إلى كورال “أطفال مصر”.

وأوضحت أسماء، في تصريح خاص لـ”الوطن”، أن المدارس المشاركة مدارس دولية، منها “فيوتشر”، و”نيس”، و”مصر 2000″، و”نفرتاري”، إضافة إلى كورال كرنفال، وطلائع من وزارة الثقافة، وطلائع الإسماعيلية والسويس، وكورال أطفال مصر التابع للمايسترو سليم سحاب.

وأعربت أسماء، عن فخرها بالأطفال لأنهم أدوا أداء جيدا في الغناء، وكانوا خير تمثيل أمام كبار الشخصيات والمسؤولين، مشيرة إلى أن تدريب الأطفال لم يستغرق سوى 6 أيام، منهم 3 أيام للحفظ، و3 آخرين للتدريب على الغناء والأداء في الموقع نفسه.

ومن جانبه، أعرب خالد كامل، المدير الإداري والمالي لمدراس “نيس” ، وإحدى المدارس الدولية المشاركة في كورال الأطفال في احتفالية قناة السويس، عن سعادته بمشاركة طلاب مدارسه في احتفالية قناة السويس، قائلا، “ما فيش حدث أهم من كده ممكن أفخر إن أولاد مدرستي يشاركوا فيه، وكان الأطفال متحمسين جدا لما عرفوا”، مضيفا أن هناك عددا كبيرا من الأطفال كان يرغب في المشاركة في الاحتفالية لكن العدد الذي شارك 12 طفل وطفلة فقط.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى