الأخبار

“علقة ساخنة ” من المجنى عليهم

85

سارة زيدان

قررت نيابة الشئون المالية والتجارية حبس إنجى حبيب، المتهمة فى قضية “النصب الإلكترونى”، 15 يوما على ذمة التحقيقات التى تجريها معها النيابة بشأن اتهامها بالنصب على العديد من المواطنين وتلقى أموال منهم بزعم توظيفها فى شركة “Say Your Way” للتسويق الشبكى.

 

حضرت المتهمة إلى مبنى محكمة التجمع الخامس، للمثول أمام النيابة، وسط حراسة أمنية مشددة، فى الوقت الذى تجمع فيه عدد من المجنى عليهم أمام المحكمة فى انتظار حضورها وقاموا بالاعتداء عليها بالضرب والسب، لكن الأمن تمكن من تخليصها من يدهم.

 

وكانت نيابة النزهة قررت سابقا حبس المتهمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب إلقاء القبض عليها أثناء محاولة هروبها من مطار القاهرة الدولى متوجهة إلى دولة الإمارات بصحبة أحد مسئولى الشركة.

 

كما اتهمتها النيابة بالنصب على المواطنين عبر الإنترنت عن طريق شركة للتسويق الإلكتروني تسمى “Say Your Way”، حيث استخدمت المتهمة هذه الشركة فى خداع المواطنين بشراء حسابات أحدها بـ2100 جنيه والآخر 1500 جنيه باشتراك سنوي والحصول على أرباح أسبوعية بقيمة 20 دولارا ومبلغ 75 جنيها أسبوعيا، مقابل التصويت على إعلان تسويقي أسبوعيا.

 

ووصل عدد حسابات المشتركين إلى 90 ألف حساب لعملاء الشركة، حيث كان بإمكان العميل شراء أكثر من حساب من مقر الشركة بمصر الجديدة، وبتعثر الشركة في سداد عوائد المستفيدين قررت المتهمة الهرب عقب استيلائها علي مبالغ مالية تقدر بالملايين من المجني عليهم، ليتم القبض عليها وأحد مسئولي الإدارة بالشركة.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى