الأخبار

حركة حماس تدعو المغرب إلى إعادة النظر في زيارة شيمون بيريز

 

171

 

 

 

دعت حركة حماس أمس الأحد المغرب إلى إعادة النظر في الزيارة المرتقبة للرئيس الإسرائيلي السابق شيمون بيريز إلى أراضيها للمشاركة في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم – في تصريح صحفي مساء اليوم – “نتمنى على دولة المغرب الشقيق ملكًا وحكومة – إن صحت أخبار زيارة بيريز – إعادة النظر في هذه الزيارة ، وأملنا فيهم كبير وثقتنا عالية في اتخاذهم قرار صائب ينسجم مع طموحات وتطلعات شعبنا الفلسطيني وكافة شعوب المنطقة الرافضين لأي شكل من أشكال التطبيع مع العدو”.

وأضاف أن الزيارة سوف تعمل على تجميل وجه إسرائيل أمام العالم وستفتح بوابة التطبيع الخطيرة معها وستمس بمشاعر الشعب الفلسطيني واللبناني وكل الشعوب الغاضبة على الاحتلال الإسرائيلي والمتعاطفة مع عدالة القضية الفلسطينية.

وأفادت تقارير إعلامية بأن بيريز سوف يزور المغرب ؛ للمشاركة في الاجتماع الافتتاحي لـ”مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا” المقرر عقده بمدينة مراكش خلال الفترة ما بين 5 و7 مايو المقبل.

وعلى إثر ذلك ، عبرت منظمات حقوقية مغربية ونشطاء – على مواقع التواصل الاجتماعي – عن رفضهم للزيارة ، وقال محامون مغاربة إنهم يدرسون تقديم طلب لاعتقال الرئيس الإسرائيلي السابق إذا حضر للمشاركة في اجتماع مبادرة كلينتون العالمية.
أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى