الأخبار

الانضمام لائتلاف «دعم الدولة المصرية»

 

62

 

 

قيادى بـ«المصريين الأحرار»: ممارسات «فى حب مصر» مزعجة سياسيا لرغبتها فى السيطرة على البرلمان

• مصدر: الأحزاب المنضمة للائتلاف توقع خلال ساعات على وثيقة تلزمهم «بعدم التحزب» والالتزام بقرارات المكتب التنفيذى

كثف مقرر ائتلاف «دعم الدولة المصرية، اللواء سامح سيف اليزل، لقاءاته خلال الساعات الماضية، مع عدد قيادات الأحزاب السياسية وبعض النواب المستقلين، فى محاولة لضمهم إلى الائتلاف الذى سيشكل داخل البرلمان المقبل ويضم أكثر 350 نائبا مستقلا وحزبيا.

والتقى اللواء سامح سيف اليزل، عددا من قيادات حزب حماة وطن وحزب مستقبل وطن والمؤتمر وحزب الوفد، بمقر تحالف قائمة «فى حب مصر»، بالتجمع الخامس، والذى وافقوا جميعهم إلى الانضمام إلى الائتلاف داخل البرلمان المقبل.

وقال قيادى بالائتلاف حضر اجتماعات مع قيادات الأحزاب، إن لقاءات مقرر الائتلاف تمت مع كل حزب منفردا، حيث وافق حزب حماة وطن ومستقبل وطن والمؤتمر خلال اللقاء على الانضمام إلى الائتلاف، وذلك بعد تأكيد اليزل لهم بأن الائتلاف سيشارك بقوة فى المناصب القيادية ولجان البرلمان.

وأضاف القيادى الذى طلب عدم نشر اسمه لـ«الشروق» أن الأحزاب المنضمة إلى الائتلاف ستوقع خلال الساعات المقبلة على وثيقة تلزم الجميع بقواعد وأسس خاصة بالتحالف، وضعها اللواء سامح سيف اليزل، والتى اشترطت على المنضمين «عدم التحزب» والالتزام بقرارات المكتب التنفيذى للكتلة.

وأوضح القيادى أن حزب الوفد أبدى موافقة مبدئية على الانضمام إلى الائتلاف، وذلك خلال لقاء رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، مع اللواء سامح سيف اليزل؛ إلا أنه أخبره بأن القرار النهائى سيكون خلال الساعات المقبلة، بعد اجتماعه بالهيئة العليا للحزب.

وكشف القيادى عن رفض حزب المصريين الأحرار الانضمام إلى الائتلاف الجديد، بالرغم من قيام مقرر الائتلاف، اللواء سامح سيف اليزل، باتصالات خلال اليومين الماضيين، مع مؤسس حزب رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، بسبب تحفظه على عدة أمور داخل الائتلاف.

وأضاف القيادى أن أبزر تحفظات حزب المصريين الأحرار هى: أن يظل كل حزب له هيئته البرلمانية المستقلة، وأن تكون كيانات الأحزاب قائمة بداخله، وكل حزب يتخذ قراراته بشكل منفرد، علاوة عن رفض الحزب التوقيع على وثيقة الانضمام إلى الائتلاف.

وأوضح أن اللواء سامح سيف اليزل مقرر الائتلاف، سيجرى اتصالات خلال الساعات المقبلة مع قيادات حزب المصريين الأحرار، ومؤسسه المهندس نجيب ساويرس، لمحاولة إقناع الأخير بالانضمام إلى الكتلة، وتوضيح بعض الأمور الذى يتحفظ عليها الحزب.

فى الوقت الذى انتقد فيه الدكتور عصام خليل، القائم بأعمال حزب المصريين الأحرار، ائتلاف دعم الدولة المصرية، قائلا: ممارسات «فى حب مصر» بضم 400 نائب لهم مزعجة سياسيا وتثير مخاوف من رغبة قياداتها فى السيطرة على مقاليد البرلمان مثل برلمان 2010 «مجلس الحزب الوطنى» و 2012 «مجلس الإخوان».

وأشار القيادى إلى أن هناك اجتماعا، خلال الساعات المقبلة، برئاسة مقرر القائمة مع الأحزاب والنواب المستقلين الذين انضموا للكتلة البرلمانية الجديدة، لوضع الخطوط العريضة والنهائية حول الشكل النهائى للكتلة السياسية.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى