الأخبار

صحفيو الملف القبطى يطالبون البابا

35ميرا توفيق ومايكل نبيل

 

اصدر صحفيو الملف القبطى بالجرائد المصرية بيانا يطالبون فيه البابا تواضروس بسرعة الانتهاء من إنشاء المكتب الصحفى مثلما وعد قداسته عقب اعتلائه الكرسى المرقسى .

وقال البيان ” انطلاقاً من تقديرنا لقداستكم وللكنيسة الوطنية ، وعلمنا بالظرف الراهن الذي تمر به البلاد وانشغال قداستكم بإعادة ترتيب البيت الكنسي منذ جلوسكم على الكرسي البابوي ، نضع نحن صحفيى الملف القبطي بالصحف والوكالات والمواقع المصرية، بعض المعوقات التي تؤثر سلباً علي أداء رسالتنا الإعلامية والخاصة بتعامل المقر البابوي مع مراسلي الصحف ووكالات الأنباء .

ونشكر لقداستكم حرصكم واهتمامكم برسالة الإعلام منذ توليكم مهام “البابوية”،لكننا في المقابل نأمل أن نجد لدى قداستكم متسعاً من الوقت للإجابة على بعض استفساراتنا حول ماتم التوصل إليه بشأن وعد قداستكم بتأسيس مكتب إعلامي يذلل عقبات التواصل مع المقر البابوي .

ونريد توضيح عدد من النقاط تمثل مطالب الصحفيين لحين إنشاء المكتب تمثل في ضرورة وضع آلية للتعامل مع المقر البابوي، بعد أن لاحظنا عدم التواصل الكافي من جهة ، وسوء المعاملة من جهة أخري ، فضلا عن التمييز الواضح بين الصحف والقنوات الدينية المسيحية فيما يتعلق بحرية تداول المعلومات المعلنة داخل المقر وغيرها من وسائل الإعلام ، حتي أننا نفاجأ بزيارات ولقاءات وأحيانا بيانات تصل للبعض دون الآخر، في ظل عدم الرد من قبل سكرتارية قداستكم حتي لتأكيد المعلومة التي نصل إليها ، وحين نقوم بنشر أخبار نفاجأ بوصفها غير دقيقة .

لذا فلنحدد آلية واضحة بمعايير ثابتة تطبق علي كافة الإعلاميين والصحفيين مع المقر البابوي فمطالبنا تتلخص في تحديد ميعاد للقاء قداستكم لبحث معوقات التغطية الإعلامية مع المقر البابوي. وتعيين ” منسق إعلامي ” لتسهيل آلية حرية تداول المعلومات لإعلان مواعيد زيارات ولقاءات وسفريات البابا والبيانات الصادرة عن المقر البابوي ، بشكل دوري .

بالاضافة إلى تخصيص حجرة انتظار للصحفيين و ضرورة التنبيه علي سكرتارية قداستكم وفريق الكشافة والأمن الداخلي بالكاتدرائية بالتعامل بشكل لائق مع الصحفيين والإعلاميين، خصوصاً وأنهم لا يبدون أي مرونة في التعامل معنا، وتصل سوء المعاملة أحيانا لاستخدام الأيدي .

هذا وقد وقع على البيان 29 صحفيا بعدد من الجرائد القومية والحزبية والمستقلة والمواقع الإخبارية .

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى