الأخبار

مركز السيطرة على الأمراض: أعراض كورونا عند الأطفال غير معروفة حتى الآن

بعدما اجتاح فيروس كورونا المستجد بلاد العالم، انتابت مشاعر الخوف والتوتر الكثيرين، وصارت هناك العديد من التساؤلات حول المرض وخطورته، وهو ما جعل العديد من الآباء يتساءلون حول أعراض المرض عند الأطفال وهل تختلف عن تلك الأعراض التي تظهر لدى البالغين؟

تأتي أعراض الفيروس لدى الأطفال، وفقًا لما ذكرته المراكز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، مماثلة للأعراض التي تظهر لدى البالغين، وحتى الآن يعاني الأطفال المصابين بالفيروس من أعراض خفيفة بشكل عام.

ومع ذلك يشير موقع CDC إلى أنه لا يزال هناك الكثير الذي يمكن تعلمه حول المرض، ولا يُعرف حتى الآن ما إذا كان الأطفال ذوو الاحتياجات الخاصة أو الذين يعانون من الأمراض الموجودة مسبقًا أكثر عرضة لخطر الإصابة بأعراض خطيرة أم لا.

وأكد المركز أن الأطفال الذين يعانون من فيروس كورونا، من المؤكد أن لديهم أعراض خفيفة بشكل عام تشبه أعراض البرد، مثل الحمى وسيلان الأنف والسعال، إضافة إلى القيء والإسهال.

ولكن حتى الآن لم يتوصلوا إلى معرفة ما إذا كان بعض الأطفال قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة، على سبيل المثال الأطفال الذين يعانون من أمراض معينة واحتياجات رعاية صحية خاصة، ولذلك لا يزال هناك الكثير مما يمكن معرفته حول كيفية تأثير المرض على الأطفال.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى