منوعات

مفاجأة عن تقديم قطع أثرية هدايا لضيوف مصر خلال حكم مبارك..

 

 

 

أكد الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، أنه لم يحدث نهائيا بأي حال من الأحوال تقديم هدية من الآثار المصرية لأي جهة من الجهات أو أي شخصية من الشخصيات العربية أو الأجنبية، لافتا إلى أن الآثار المصرية ليست مسؤولية شخص وحدة ولكن منظومة متكاملة تتولى الإشراف والرقابة عليها وتقع في عهدتها.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي «أحمد موسى» في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد» أن الإخواني الهارب معتز مطر هو من روج لفكرة توزيع الآثار هدايا على المسئولين في الدولة والعديد من الشخصيات، مشيرا إلى أن معتز مطر ادعى أن السيدة سوزان مبارك كانت تصل يوميا بالدكتور فاروق حسني وزير الآثار الأسبق لسؤاله عن ما تم اكتشافه يوميا للحصول على نصيبها من تلك الاكتشافات، وهو ما لم يحدث نهائيا.

وأشار إلى أنه لم يحدث نهائيا خلال توليه مسئولية الآثار توزيع أي قطعة كهدية أو مجاملة لأحد الأشخاص، مؤكدا أنه لم يحدث نهائيا خلال فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك أهدى أي قطعة أثرية لأي شخص.

وأوضح أن الاتهامات التي وجهت له حول بيع الأثار وتقديمها هدايا للمسئولين ما هي إلا ضجة تثار حول أي شخص يقدم أعمال خدمية للبلد ورفعتها ولن تعطل مسيرته في خدمة الدولة والآثار الحضارة المصرية.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى