الأخبار

مواقع التواصل تنتفض لنصرة “الإنسانية”

 

48

 

أثار حادث العثور على 71 جثة لاجئ معظمهم من السوريين، متحللة في شاحنة مركونة على حافة طريق سريع في النمسا، أمس السبت، غضب واستياء عربي، على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، وانطلقت التعليقات فور انتشار خبر الحادث، بخاصة بعد أن كشفت الشرطة النمساوية أن مرتكبي الحادث الأليم هم عصابة بلغارية مجرية لتهريب البشر، ومعهم شاب لبناني.

مئات التعليقات والتفسيرات والانتقادات، أطلقها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتويتر”، فيقول بدر: “يتاجر بدم أخواته.. حسرة عليهم”، وأضاف الكردستاني: “السائق ترك الشاحنة على الطريق لمدة خمسة أيام، والشرطة فكروا معطلة حتى شافوا الدم.. لبد أن يعاقبوا هالمجرميين”.

“بعض العرب ظهرت عليهم الخيانة، ونهجوا منهج الغدر بأوطانهم وإخوتهم، من المتطرفين إلى الأشحة الدكتاتوريين إلى أصحاب الجرائم الفردية والاجتماعية”، هكذا رأى كريم الكارثة الإنسانية التي وقعت بالنمسا منذ أكثر من يومين، وهو ما اتفق عليه أكثر من 100 شخص بعدما ضغطوا على “إعجاب” بما كتبه.

وأشار حسن زميرة، إلى أن: “حزب الله يقتل السوريين، وجيش لبنان يحمي حزب الله ويعتقل السوريين، ثم يلحقون السوريين إلى أوروبا ليقتلوهم إلى هناك، ما كل هذا الحقد الدفين، الدنيا دوارة، وكلشي مسجل ومعروف”، فيما أشار سعودي، إلى أن: “يجب إخراج اللبنانيين من جزيرة العرب يجب إخراج اللبنانيين من جزيرة العرب”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى