الأخبار

نبيل العربي وكامل عمرو يتوجهان إلى الضفة الغربية للقاء محمود عباس

غادر نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومحمد كامل عمرو وزير الخارجية، القاهرة صباح اليوم، متوجهين على رأس وفدين إلى عمان في طريقهما لزيارة رام الله في أول زيارة من نوعها.

وصرح أحد أعضاء الوفد، الذي طلب عدم ذكر اسمه، “سيتوجه الوفدان من عمان علي طائرة مروحية إلى رام الله مباشرة دون المرور على نقاط تفتيش إسرائيلية حيث سيلتقي الوفدان مع القيادات الفلسطينية في رام الله وعلى رأسها الرئيس محمود عباس”.

وأضاف “الزيارة تأتي في إطار إعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وتهنئة الفلسطينيين بحصولهم على دولة مراقب في الأمم المتحدة”.

وتابع “الزيارة ستشمل أيضا عقد اجتماع تشاوري بحضور وزراء الخارجية العرب المشاركين في الزيارة لبحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية بشكل عام وملف المصالحة الفلسطينية مع بحث شبكة الأمان المالية” التي أقرتها القمة العربية ببغداد للسلطة الفلسطينية.

واستطرد “سيتم خلال الزيارة أيضا بحث قرار لجنة المتابعة العربية بتشكيل وفد وزاري عربي، لإجراء مشاورات الشهر المقبل مع مجلس الأمن، والإدارة الأمريكية وروسيا الاتحادية والصين والاتحاد الأوروبي، للاتفاق على آليات تنفيذ مبادرة عربية، لإعادة إطلاق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وفق إطار زمني محدد”.

كانت الجامعة العربية، أعلنت عن مقترح تم الاتفاق عليه بين العربي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لعقد اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب في رام الله نهاية الشهر الجاري.

يشار إلى أن وفدا وزاريا عربيا برئاسة العربي، زار قطاع غزة مؤخرا للتضامن مع شعبها بعد العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

 

  د ب أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى