الأخبار

بالصور..محلب لوزير الإمارات

69

 

ستقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة الإماراتى، وحضر المقابلة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

 

تطرق اللقاء إلى استعراض التقدم المحرز فى تنفيذ المشروعات التى تتضمنها اتفاقية دعم البرنامج التنموي المصري التى تم توقيعها فى أبو ظبى فى أكتوبر 2013، وتقدم بموجبها دولة الإمارات العربية المتحدة مبلغ 4.9 مليار دولار لتنفيذ عدد من المشروعات لتطوير القطاعات والمرافق الخدمية والارتقاء بالأوضاع المعيشية والحياتية والتنمية البشرية للشعب المصري.

كما تم أيضاً مناقشة بعض مجالات التعاون المستقبلى والاستثمارات المشتركة.

من جانبه نقل وزير الدولة الإماراتى تحيات قيادة وشعب دولة الإمارات إلى الأشقاء في مصر، وتطرق إلى ضرورة إيجاد حل سريع للحد من التحديات والصعوبات التى تواجه استثمارات الشركات الإماراتية فى مصر، مؤكداً على ضرورة وأهمية الوصول لحلول عاجلة لها، فى إطار ما يقوم به الجانب المصرى من تطوير للقوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمارات وحمايتها، وبما يسهم في تعزيز قدرة السوق المصرية على جذب مزيد من رؤوس الأموال والاستثمارات العربية والدولية.

وقد وجه رئيس الوزراء الشكر للجانب الإماراتى على الدعم الكبير الذى قدمته الإمارات الشقيقة للشعب المصرى، والمساندة السياسية والاقتصادية لمصر منذ الثلاثين من يونيو وحتى الآن، كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز أواصر هذا التعاون البناء.

 

 

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى