الأخبار

كلينتون ترفض الإدلاء بشهادتها مرتين حول هجمات بنغازي

76

 

 

 

وافقت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون على الإدلاء بشهادتها لمرة واحدة ، وليس لمرتين أمام لجنة مجلس النواب التي تحقق في هجمات عام 2012 الإرهابية على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية.

وقال ديفيد كيندال محامي كلينتون، في خطاب إلى لجنة التحقيق نقلته صحيفة “يو إس إيه توداي” الأمريكية على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء إن كلينتون قد تمثل أمام اللجنة في الأسبوع الذي يبدأ يوم 18 مايو.

لكن كيندال رفض طلب اللجنة بادلاء كلينتون بالشهادة في جلسة استماع أولى حول سجلات البريد الإلكتروني الخاصة بها وفي جلسة استماع منفصلة في وقت لاحق حول الأحداث التي أحاطت بهجمات بنغازي ، مشددا على ضرورة انتهاء اللجنة من كلا الموضوعين في نفس اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس اللجنة الخاصة، وهو النائب تري جاودي، كان قد أعلن أن أعضاء اللجنة غير مستعدين لاستجواب كلينتون حول بنغازي قبل التأكد من أن لديهم كافة رسائل البريد الإلكتروني ووثائق وزارة الخارجية الأمريكية.

ولفتت الصحيفة إلى أن جاودي تحدى بشأن ما إذا كانت جميع رسائل البريد الإلكتروني المرتبطة ببنغازي والمخزنة على خادم في مقر الإقامة الخاص بكلينتون ولديه شكوك حول استخدامها لحساب بريد إلكتروني من أجل إجراء أعمال حكومية رسمية.

ونوهت الصحيفة بأن كلينتون، وهي مرشحة ديمقراطية لمنصب الرئيس الأمريكي في عام 2016 ، كانت وزيرة للخارجية عندما لقي أربعة أمريكيون حتفهم، ومن بينهم السفير كريستوفر ستيفنز في هجمات 11 سبتمبر 2012.

وأوضحت الصحيفة أن مجلس النواب الأمريكي صوت قبل عام من أجل تشكيل لجنة خاصة للتحقق في الأخطاء الأمنية المحيطة بالهجمات والرد المتأخر للجيش وما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد قللت من شأن الحادث في بادئ الأمر لأسباب سياسية أم لا.

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى