الأخبار

مطالبة أسر 6 عقارات بحلوان بإخلاء منازلهم

 

181

 

 

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، منح وحدات سكنية من مخصصات المحافظة لأسر 6 عقارات تقرر هدمها بنطاق حي حلوان بمنطقة عزبة زين.

وأشار السعيد في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، إلى أن القرار جاء بناءً على تقرير ”لجنة معاينة المنشآت الآيلة للسقوط بالمنطقة الجنوبية” والتي قامت بمعاينة 8 عقارات ذات خطورة داهمة أوصت خلالها بهدم 6 عقارات وترميم عقارين .

ومن جانبه أصدر المحافظ توجيهاته للواء ياسين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بالشروع باتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإصدار قرارات الإزالة وتراخيص الهدم للعقارات الستة، وترميم العقارين الآخرين مع تعويض المضارين بوحدات سكنية واستضافة سكان العقارين المقرر ترميمها لحين الانتهاء من التدعيم وعودتهم لمساكنهم مع عقد اجتماع مع السكان لتوضيح القرارات وأهمية الإخلاء لتنفيذ القرارات.

وفي سياق متصل، أشار طاهر في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلي أنه أصدر تعليماته لحي حلوان بسرعة انتهاء استخراج القرارات وتصاريح الهدم بناءً على تعليمات المحافظ وتم الاجتماع مع سكان العقارات وتوضيح خطورة الأمر وضرورة استجابتهم لقرارات المحافظة وإخلائهم بالتراضي مع نقلهم لوحدات سكنية تابعة للمحافظة .

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى