الأخبار

حبس 3 بتهمة الانضمام لـ«داعش» في «بلقاس» بـ«الدقهلية»

قرر المستشار أحمد شوقي، رئيس نيابة بلقاس بالدقهلية، مساء الخميس، حبس 3 أشخاص متهمين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابى «ولاية سيناء »، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كان اللواء مصطفي النمر، مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطاراً من اللواء مجدي القمري، مدير المباحث الجنائية، بورود معلومات بتواجد عناصر خطرة تعتنق فكر تنظيم داعش في بلقاس، وتسعى لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأكدت ترحيات ضباط المباحث بالتنسيق مع الأمن الوطنى بالدقهلية، تردد «حام ع. ا» 37 سنة، تاجر منظفات مقيم بمحافظة كفر الشيخ، على مركز بلقاس، من المعروف عنه النشاط السياسي، واعتناق الفكر التكفيرى، وأكدت قيامه بمقابلة كل من «رائد ع. أ» 27 سنة، موظف ببلقاس، و«بشير ص. ع»، 30 سنة، عامل ببلقاس.

وأشارت «التحريات» إلى قيام المتهمين بنشر الفكر التكفيري، والدعوة لتكفير الحاكم وقوات الجيش والشرطة.

تم إعداد مأمورية حملة مكبرة بحضور ضباط الأمن الوطني، والرائد أحمد توفيق، رئيس مباحث بلقاس، تحت اشراف مدير الأمن ومدير المباحث وتمكنت القوة من ضبط المتهمين الثلاثة.

واعترف المتهمين أن المتهم الأول يحضر من محافظة كفر الشيخ لتدريب المتهمين الثاني والثالث على تنفيذ العمليات الإرهابية ، بعد إقناعهم بالفكر التكفيري، وأنهم يجهزون لتنفيذ عدة عمليات ارهابية ضد الأقباط في عيد الميلاد وضد قوات الشرطة بنطاق محافظة الدقهلية .

وضبطت القوات بحوزتهم مطبوعات، ومنشورات، وأجهزة كمبيوتر، تحتوى خططاً لبعض العمليات الإرهابية وكيفية التعامل مع المتفجرات.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق والتي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

ووجهت لهم النيابة تهمة الانضمام لجامعات إرهابية، تنظيم «داعش» الإرهابي، ولاية سيناء، والتخطيط لقلب نظام الحكم والتخطيط لعمليات إرهابية.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى