الأخبار

المخابز تمتنع عن صرف “بون الخبز”

 

 

83

اشتكى مواطنو الفيوم، اليوم، من تصرف بعض أصحاب بعض المخابز، بعدم إعطائهم “بون صرف الخبز”، الصادر بعد عملية شراء الخبز من المخبز.

وقال وائل سيد، من أهالي حي البحاري: “كلما ذهب إلى المخبز الذي اعتدت شراء الخبز منه في الشارع الواصل بين باغوص وحي الجون، لصرف حصتي من الخبز، تسلم صاحب المخبز البطاقة الذكية والنقود، ويطلب منه التوجه إلى عامل المخبز لإعطائه الخبز، وفي هذا الوقت يسجل صاحب المخبز الكمية التي طلبتها منه في غيبتي”.

وأضاف “بعد حصولي على الخبز، أطلب منه بون صرف الخبز، فيخبرني أنه لا يوجد بون، ولا أعلم إذا ما كان سجل الكمية التي طلبتها منه أم كمية أكبر”.

وطالب سيد، بتشديد الرقابة التموينية على أصحاب المخابز، لمنع التلاعب في دعم المواطنين المخصص لهم، مناشدا المسؤولين باتخاذ إجراءات حاسمة مع المخالفين، من أجل ضبط منظومة الخبز الجديدة.

وأكد محمد أحمد، من سكان حي البحاري، أن صاحب مخبز بالحي، لا يعطيهم “بون صرف الخبز” بعد كل عملية صرف للكمية المقررة لأسرته، وأنه يصدره ثم يمزقه دون أن يعطيه لصاحب البطاقة بدون سبب.

وأضاف “إعطاء البون لصاحب الكارت مهم، حتى لا يتلاعب صاحب المخبز في إدخال عدد الأرغفة التي تصرف من حصة الأسرة خلال الشهر”.

كان أحمد عبدالوهاب، مدير عام التموين بالفيوم، أكد في تصريحات صحفية منه مسبقا، أن عدم إعطاء “بون صرف الخبز” لصاحب البطاقة الذكية، يعد مخالفة صريحة من صاحب المخبز، ويتم تحرير مذكرة بها، وعقابه عليها.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى