الأخبار

ياسين: يطالب الشورى بزيادة ميزانية الوزارة

984ناقش الدكتور أسامة ياسين وزير الدولة لشئون الشباب مع أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى، وممثلى وزارة المالية بنود الموازنة الجديدة للوزارة، وبحث إمكانية زيادتها خلال العام المالى المقبل حتى تتناسب مع متطلبات المرحلة الراهنة.

وأكد “ياسين” إلى حاجة الوزارة لميزانية أكبر من الحالية بحيث تلبى احتياجات النشء والشباب من البرامج التى تنفذها الوزارة لهم، مشيراً إلى أنه آن الأوان أن تنشأ ميزانية خاصة بوزارة الشباب بناءً على مؤشرات حقيقية، وفى ظل الرؤية والإستراتيجية التى صنعها الشباب بأنفسهم للوزارة.

وأوضح أن الشباب يتوقع الكثير من الوزارة نحو تمكينهم فى مختلف المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، وغيرها، وبناء كوادر شبابية مميزة تستطيع قيادة البلاد، بجانب إنشاء مراكز شباب جديدة، وتطوير وتفعيل وبث الروح والحيوية فى المنشآت القائمة.

وقال ياسين موجها كلامه لنواب الشورى: “يا من تمثلون الشعب نحن الآن فى لحظة فارقه، وعلى المحك، والأمر متروك بين أيديكم، ولن يشعر الشباب بالتغيير إلا إذا شعروا بأن المنتج الذى يقدم لهم ذو قيمة، وهذا ما نهدف الوصول له فى الموازنة الجديدة للوزارة”.

وطالب الدكتور أسامة ياسين، نواب الشورى بتحديد جلسة خاصة لمناقشة لائحة مراكز الشباب الجديدة المطروحة للحوار المجتمعى، مؤكدا حرصه على أن تلقى اللائحة توافقا مجتمعيا كاملا مع نواب الشعب، والشباب بمختلف انتماءاتهم، والمعنيين بهم فى مختلف المحافظات بالرغم من أنها من سلطات الوزير المختص.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى