الأخبار

أشقائي الأربعة أطباء.. وأنا سأكون الخامس

120

 

 

قال أسامة أبوالفتوح طه الشاعر، الطالب بمدرسة الشهيد رياض الثانوية بنين بمحافظة كفرالشيخ، والحاصل على المركز السادس مكرر في الثانوية العامة “علمي علوم”، بمجموع 409 درجات، إنه علم بالنتيجة من خلال اتصال هاتفي من مكتب وزير التربية والتعليم في العاشرة مساء أمس الإثنين، مؤكدًا أنه لم يتمالك نفسه من السعادة، ولم يصدق الأمر في البداية.

وأضاف أسامة، في تصريح خاص لـ”الوطن”، إنه لم يتوقع نهائيًا أن يكون من ضمن أوائل الثانوية العامة، قائلا: “أنا كنت متوقع أجيب 98% أو 99%، إنما إني أكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، ده شيء مجاش في بالي إطلاقا”.

وأكد أسامة، أنه لم يفعل شيئا فذًا ليكون من أوائل الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه يذاكر مثله مثل بقية زملائه من الطلاب، وتابع: “في بداية السنة مكنتش بذاكر كتير خالص، ولكن مع اقتراب موعد الامتحانات آخر العام، بدأت أشد حيلي وأكثف من مذكرتي، والحمد لله على كرم ربنا”.

“أسامة” نجل الطبيب أبوالفتوح الشاعر، الذي توفاه الله منذ عدة أعوام، يتمنى أن يلتحق بكلية الطب البشري، ليسير على خطى أشقائه الأربعة، الذين كانوا من المتفوقين علميًا، والتحقوا جميعًا بكلية الطب البشري، ليكون “أسامة” خامس أطباء الأسرة، بقوله: “لدي أربع أشقاء دكاتره، وأنا الخامس إن شاء الله”.

وأضاف سادس الجمهورية، أن أحوال التعليم في مصر تحتاج لطفرة، وأنه كان يشغل باله طوال الفترة الماضية نظام الثانوية والتعليم عامة المعقد، قائلا: “حال التعليم مش كويس أوي، ولكن أحنا بنسير على المنظومة اللي محطوطة، ويارب أحواله تبقى أحسن في المستقبل”.

وكان الدكتور محمد أبوالنصر وزير التربية والتعليم، أجرى اتصالات هاتفية بأوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، وعددهم 59 طالبًا، مساء أمس الإثنين، لتهنئتهم، كما أعلن أبوالنصر، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة صباح الغد، مشيرًا إلى أنه قام بمراجعة درجات طلاب الثانوية العامة أمس، لتحديد الطلاب الأوائل.

ترقبوا نتيجة الثانوية العامة على بوابة “الوطن” الإلكترونية خلال الساعات القادمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى