الأخبار

منتدى “دافوس البحر الميت”

 

11

 

 

تحت شعار “إيجاد إطار إقليمي جديد للازدهار والسلام والتعاون بين القطاعين العام والخاص”، ينعقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في الأردن بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء وزعماء ورجال الأعمال في المنطقة، لمدة 3 أيام.

في عام 1971 تأسس المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس”، وهو منظمة دولية مستقلة وغير ربحية، يشارك فيها قادة الأعمال والفكر والسياسة والاقتصاد بهدف تحسين الأوضاع في العالم، إذ يوفر منبرا فكريا وإعلاميا مهما للقضايا الاقتصادية والسياسية والتنموية، وينظم المنتدى الاقتصادي العالمي مجموعة من الاجتماعات الإقليمية المتخصصة، واجتماعات أخرى لدول شرق آسيا وأمريكا اللاتينية.

يصدر عن المنتدى الذي يتخذ شعار “أنشطة منظمي الأعمال في خدمة المصالح العامة العالمية”، مجموعة من التقارير والمؤشرات في مجالات قياسات الأداء والتنافسية، والمشاركون في المنتدى هم من قادة السياسة والأعمال، ومنظمي الأعمال، وخبراء من مختلف المجالات، يجتمعون سنويا لبحث القضايا الاقتصادية والثنائية والإقليمية.

منتدى “دافوس البحر الميت”، الذي يشارك فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، هذه المرة، من المقرر أن يحضره 800 شخصية سياسية واقتصادية عالمية من 50 دولة خلال الفترة من 21 إلى 23 مايو تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

تمويل منتدى “دافوس” يكون عبر دفع اشتراكات من قبل الدول الأعضاء، وعن طريق التبرعات ورسوم العضوية، وتبلغ تكلفة المنتدى حوالي 20 مليون دولار يتم جمعها من التبرعات، فضلا عن دفع الشركات والبنوك ما بين 12 إلى 15 ألف دولار كرسوم عضوية في مقابل حصولها على الخدمات والمعلومات التي يوفرها المنتدى.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى