الأخبار

الجامعات تعلن الحداد على أرواح شهداء الواحات

أعلنت جامعات الدقهلية وأسيوط والسويس والفيوم، اليوم الأحد، الحداد على أرواح شهداء الوطن فى حادث الواحات الإرهابى.

وقام الطلاب وأعضاء هيئات التدريس والعاملين بالجامعات بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء، فى بداية اليوم الدراسى وتأدية صلاة الغائب.

وبدأت بعض الكليات فى الدقهلية، المحاضرات بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الواجب الوطنى، تقدم رئيس الجامعة الدكتور محمد القناوى بخالص العزاء لرجال الشرطة الذين استشهدوا خلال مواجهات مع عدد من العناصر الإرهابية فى صحراء الواحات.

وأكد الدكتور رضا سيد أحمد، عميد كلية الآداب، أن مصر ستقضى على الإرهاب بكل صوره، وأن دماء الشهداء تزيد من عزيمة المواطنين للعمل والمضى نحو رفعة الوطن، والوقوف ضد كل من يحاول تخريبه وتدميره، داعيًا الله أن يرحم شهداء الوطن.

ووقف عمداء كليات جامعة أسيوط والطلاب دقيقة حدادًا وترحمًا على أرواح الشهداء من ضباط الشرطة، مؤكدين على مساندة جموع الشعب المصرى للجيش والشرطة فى حرب الوطن ضد الإرهاب الذى يهدف إلى زعزعة أمنه واستقراره.

وقال الدكتور ماهر مصباح، رئيس جامعة السويس، إن ما حدث يعد إجرامًا منظمًا وجريمة بشعة فى حق الإنسانية، والإسلام برئ من هذه الجماعات، مؤكدًا دعم الجامعة والطلاب والمواطنين للقوات المسلحة وجهاز الشرطة فى حربهم ضد الإرهاب الأسود.

كما أعلن الدكتور خالد حمزة، رئيس جامعة الفيوم، الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء الوطن.

وقال حمزة، فى بيان، إنه قرر إيقاف جميع الأنشطة الطلابية وكافة مظاهر الاحتفالات بالجامعة، معربًا عن خالص تعازيه لأسر الشهداء، وداعيا المولى أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويتغمد الشهداء بالرحمة والمغفرة.

وأعلن الدكتور عادل عبدالمنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام بجميع مدارس المحافظة، مقدمًا العزاء لأسر شهداء رجال الشرطة الأبرار الذين استشهدوا فى سبيل الوطن الغالى فى حادث الواحات.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى