الأخبار

إبراهيم عبد المجيد يرد على منتقدي حصوله على جائزة «كتارا» القطرية

58

 

 

أعرب الكاتب والروائي، إبراهيم عبد المجيد، عن تعجبه من الهجوم الذي تعرض له من جانب البعض، بعد حصوله على جائزة «كتارا» للرواية العربية، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وسخر «عبد المجيد» في مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، الذي يعرض على فضائية «أون تي في»، مساء الأحد، من منتقديه، ضاحكًا: «هجوم البعض علي؛ بسبب حصولي على الجائزة من قطر شيء يدعو للضحك».

وقال إنه لا يمكن وأن يتأثر بهذا الهجوم الذي يتعرض إليه، موضحًا: «عدد المؤيدين لموقفي على مواقع التواصل الاجتماعي يقدرون بالآلاف، أما عدد المعارضين لموقفي لا يتجاوز الخمسة أفراد».
وأضاف «”كتارا” جمعية أهلية مستقلة، وليس لوزارة الثقافة القطرية أي نفوذ عليها، كما يدعي البعض، كما أن هناك ستة روائيين عرب غيري، من دول مختلفة، حصوا على هذه الجائزة معي».

وتابع: «بعيدًا عن الدولة القطرية، والأزمات السياسية الحالية، فقطر بها معرض كتاب يتم تنظيمه بشكل سنوي، ويشارك فيه العديد من دور النشر المصرية، والكتاب والروائيون العرب».

جدير بالذكر أن الكاتب والروائي، إبراهيم عبد المجيد، قد حصل على جائزة «كتارا»، للرواية العربية، وذلك عن روايته «أداجيو»، وذلك في احتفالية أقيمت يوم الجمعة الماضي، بالعاصمة القطرية الدوحة.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى