الأخبار

البدء في استلام شون قمح مبتكرة

68

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، إن ما يتم تطبيقه داخل الوزارات والأجهزة التنفيية في الدولة لا ينفصل نهائيا عما تحويه الكتب العلمية، مؤكدا أن الدول المتقدمة كلها اتبعت البحوث العلمية لخدمة المجتمع والحياة.

وأشار الوزير – خلال افتتاحه المؤتمر الدولي للبحوث البينية في إدارة الأعمال – إلى تخلف الدول التي لم تهتم بالعلم الأكاديمي وسبل تطبيقة في تنمية وتطوير المجتمع، مشددا على ضرورة التخلي عن المفاهيم الخاطئة في تباعد وانفصال ما يرسخ له العلم والواقع.

وكشف حنفي – خلال المؤتمر – عن البدء في استلام ١٠٥ صوامع مبتكرة لتشوين القمح والحفاظ عليه خلال الأسبوع الجاري، لتقليص حجم الفاقد من القمح بسبب سوء التخزين.

ولفت حنفي، إلى تطبيق وزارته البحوث العلمية في إعادة هيكلة منظومة الدعم من خلال الانتقال من دعم المنتج إلى دعم المستفيد مؤكدا، أن ما تم تحقيقه من نجاح في منظومة الخبز هو بالأصيل بحوث علمية وموثق أكاديميا.

وأكد وزير التموين، أن التحديات التي تهدها مصر خلال المرحلة تطلب السير في طريقين متوازيين لاطفاء حرائق مشتعلة وأزمات داخل المجتمع بالتزامن مع السير في طريق تطوير المستقبل وتحسين أدائه.

وعقد المؤتمر الدولي للبحوث البينية في إدارة الأعمال، صباح اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، والذي تنظمه كلية التجارة بجامعة القاهرة، خلال ٢٤ ،٢٥ من مايو الجاري، بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى