الأخبار

بنادق الجيش تحرق الإرهاب بسيناء

71

واصلت القوات المسلحة، خلال الـ24 ساعة الماضية، حربها على الجماعات الارهابية المتطرفة التي تنشط بمحافظة شمال سيناء.

وتمكنت الحملات العسكرية، من تصفية 22 إرهابيًا، وضبط عشرة آخرين، بالإضافة إلى ضبط أسلحة وعتاد خاص بالجماعات الإرهابية داخل إحدى البؤر التي تمت مداهمتها.

وذكر مصدر أمني، أنَّ الحملات تركزت بمناطق العريش والشيخ زويد ورفح، حيث تم تسير حملات، بالاشتراك مع الوحدات الخاصة والدعم الجو المتمثل في طائرات الأباتشي الهجومية والطائرات بدون طيار.

وأضاف أنَّ إجمالي العناصر الإرهابية التي تمت تصفيتها، خلال الساعات الماضية، بلغ 22 إرهابيًا، حيث تم رصد تحرك خلية إرهابية بقرية التومة، جنوب مدينة الشيخ زويد، وعلى الفور تم الدفع بوحدات عسكرية للمنطقة، وتم الاشتباك معها وتصفية ستة إرهابيين وضبط ستة آخرين تم اقتيادهم إلى إحدة المقرات الأمنية للتحقيق معهم.

وأوضح المصدر، أنَّ حملات عسكرية بأماكن متفرقة بالمحافظة تمكنت من تصفية 17 إرهابيًا، فضلاً عن ضبط أربعة آخرين، تم اقتيادهم إلى إحدى المقرات الأمنية؛ للتحقيق معهم، وأسفرت أيضًا عن تدمير ثلاث بؤر إرهابية تستخدم في التخطيط والانطلاق والتمركز لشن عمليات إرهابية ضد رجال الجيش والشرطة، علاوةً على تدمير أربعة منازل خاصة بعناصر إرهابية، وسيارتين ودراجتين بخاريتين يتم استخدامهم في رصد وتتبع الحملات العسكرية بالمناطق الصحراوية، مشيرًا إلى أنَّ الحملات عثرت على سلاح آلي، و90 طلقة، وهاتفي محمول بشريحتي اتصال “أورانج” الإسرائيلية”، وجهاز اتصال “موتورلا” ومفجر الغام، ونظارة ميدان عسكرية.

وعلى صعيد آخر، لقيت سيدة بدوية مصرعها إثر إطلاق الرصاص عليها من مجهولين بمحيط قسم مدينة الشيخ زويد، ونقلت إلى مستشفى المدينة جثة هامدة.

وفي ساعة مبكرة من صباح اليوم، قطعت عناصر ملثمة ومسلحة الطريق يستقلون سيارات دفع رباعي، الطريق على فنطاس مياه وسيارة نقل، أثناء سيرهما بقرية الجورة بمدينة الشيخ زويد، حيث أنزلوا السائقين تحت تهديد السلاح، ومن ثم اقتياد السيارات إلى أماكن مجهولة.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى