الأخبار

ضخ كميات من الأرز في الجمعيات

7

 

 

صرح وزير التموين، د. خالد حنفي، بأنه تم ضخ كميات كافية من الأرز في الجمعيات ومنافذ التموين بسعر 4.5 جنيه للكيلو، وتم التعاقد على توريد 80 ألف طن أرز أخرى لتلبية احتياجات المواطنين، وتم الاتفاق مع مضارب الأرز في القطاع الخاص على توريد 50 طن لكل مضرب وقد تم البدء في التوريد بالفعل.

وأشار الوزير، في اجتماعه مع رئيس الوزراء، الأربعاء، إلى توافر مخزون إستراتيجي من السكر بواقع مليون ونصف المليون طن تكفي حتى مطلع عام 2017، كما تم إمداد كافة المنافذ بكميات كبيرة من السكر، والدواجن، واللحوم الطازجة، حيث تم إجراء التعاقدات مع المنتجين والموردين المحليين بالقطاع الخاص لتوريده، وكذا كافة منتجات الألبان والبقوليات والسلع الرمضانية «ياميش رمضان».

كما استعرض الوزير، مبادرة «أهلًا رمضان» التي سيتم تطبيقها في 94 فرعًا في كافة المحافظات تقوم بطرح كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

وتم خلال الاجتماع، متابعة معدل توريد الأقماح المحلية والتي بلغت حتى صباح اليوم 4 ملايين و100 ألف طن قمح، وتم استعراض الموقف التنفيذي لإنشاء الصوامع وتطوير الشون الترابية، كما تم خلال الإجتماع بحث التوسع في زراعة الذرة الصفراء لإنتاج الزيوت محليًا، وخفض تكلفة العلف للدواجن وزيادة الكميات المعروضة من الزيوت بالتكلفة المنخفضة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى