الأخبار

«شكري» يبحث مع «مساهل»

69

استقبل وزير الشئون المغاربية والاتحاد الأفريقى والجامعة العربية عبد القادر مساهل صباح اليوم “الأحد”،وزير الخارجية سامح شكرى الذى وصل إلى الجزائر أمس فى زيارة تستغرق يومين .

وجرى خلال اللقاء بحث مسألة الإرهاب وسبل التصدى لهذه الآفة على الصعيدين العربى والافريقى كما تم بحث التطورات الخاصة بالهجرة الشرعية والأفكار والموضوعات المطروحة فى هذا الشأن فى مجلس الامن بالنظر إلى أن الجزائر ومصر من اكثر الدول التى تتأثر سلبا فى حالة استمرار الوضع السائد فى ليبيا .

كما بحث الوزيران مساهل وشكرى التطورات الخاصة بالوضع المستقبلى فى ليبيا والتنسيق فى المواقف بشأن الأزمة الليبية سواء على صعيد دول الجوار أو على صعيد مجلس الأمن .

وتم أيضا التطرق إلى أهمية التنسيق بالموضوعات الأفريقية والموضوعات المتعلقة بمنهجية عمل الاتحاد الأفريقي وخاصة مع اقتراب موعد انعقاد قمة رؤساء الدول والحكومات الأفريقية فى جنوب أفريقيا الشهر القادم والتى ستشارك فيها مصر .

وكان هناك تطابق تام فى وجهات النظر بين الجزائر ومصر فى كافة الموضوعات التى تمت مناقشتها خلال زيارة وزير الخارجية شكرى التى تأتى فى إطار التنسيق والتشاور الثنائى المستمر بين البلدين .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى