الأخبار

“فؤاد” يلقي كلمة الأزهر

81

يغادر الدكتور عبدالمنعم فؤاد، عميد كلية الدراسات الإسلامية للوافدين بالأزهر،القاهرة غدا متوجها إلى جاكرتا للمشاركة في مؤتمر عن “الإسلام وكيفية دخوله أندونيسيا” والذي يعقد في الفترة من 27 إلى 30 مايو الجاري بأندونيسيا.

يلقي د.فؤاد كلمة الأزهر الشريف، بتكليف من فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الازهر حول :”سماحة الإسلام ووسطيته” ،موضحا أن الإسلام دخل أندونيسيا باقتناع الناس، الذين رأوا سماحة المسلمين ومدى ما يتمتعون به من أخلاق طيبة.

ويفند الشبهات التي تثار حول الإسلام والمسلمين فيما يتعلق بالتطرف والإرهاب وإكراهه الناس على الدخول فيه،حيث دخل الإسلام أندونيسيا وغيرها من البلاد،التي تسجد لله ،دون ان تراق قطرة دم واحدة وإنما عن طريق التجار المسلمين الذين أسروا قلوب الناس بحسن معاملاتهم والتزامهم الصدق والامانة فدخلوا في دين الله أفواجا.

ويقدم عميد الدراسات الإسلامية للوافدين تقريرا عن المؤتمر بعد عودته للإمام الاكبر شيخ الأزهر.

كان د. عبد المنعم فؤاد قد عاد مؤخرا من رحلة دعوية للولايات المتحدة الأمريكية استمرت لمدة أسبوع، ألقى خلالها عدة محاضرات أولاها في أكاديمية “المنهال” الإسلامية في “نيوجرسي” عن سماحة الإسلام ثم محاضرة أخرى في ولاية “بوسطن” ثم القى خطبة الجمعة في ولاية “بنسلفانيا”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى