الأخبار

شريف فتحي وزير الطيران..

130

أكثر من 27 عامًا خبرة في مجال الطيران المدني، دفعت اختيار رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل بالطيار شريف فتحي ، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وزيرًا للطيران المدني خلفا للطيار حسام كمال.

تقلد فتحي المولود في18 إبريل 1963، العديد من المناصب في العديد في كبريات شركات الطيران العالمية، منها مدير إقليمي للخطوط الملكية الهولندية وخطوط نورث وست الجوية الأمريكية، مدير إقليميًا للاتحاد الدولي للنقل الجوي «الأياتا» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي مصر، تولى فتحي منصب مستشار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران ومدير عام إدارة تعظيم العائد والمنظمات الدولية بمصر للطيران ورئيس لمجلس إدارة شركة إير كايرو والمدير التنفيذي لشركة العربية للطيران.

وفور تولي إدارة «مصر للطيران»، في أغسطس 2015،عمل فتحي على تنمية شبكة خطوط مصر للطيران وإعادتها للربحية وتطوير أسطول الشركة وتحسين الخدمات المقدمة لعملائها حول العالم وتطوير أساليب البيع والتسويق الالكترونية.

وأنجز «فتحي» وشارك في العديد من الدراسات والدورات التدريبية في مجال الإدارة العليا، بينها: برنامج الإدارة نحو التغيير بمونتريال وجنيف، وبرنامج إدارة الجودة من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة بأمستردام، وبرنامج الإدارة بالمنظمة الأمريكية للإدارة في مجالات: القيادة والإدارة والشؤون المالية والتسويق، وكذلك عدة دورات في مجال إدارة المفاوضات وإدارة الأزمات والاتفاقيات الحكومية الدولية والقضايا البيئية والسياسية، كما حصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية.

 

 

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى