الأخبار

مصرع 10 أشخاص وإصابة 36 آخرين

 

57

 

لقي 10 أشخاص مصرعهم، وأصيب 36 آخرون، اليوم الأحد، في حوادث متفرقة بعدد من المحافظات.

ففي محافظة قنا، تلقى مدير الأمن اللواء عادل عبد العظيم أيوب إخطارًا يفيد بمصرع “صلاح أحمد رجب” (55 عامًا) وإصابة 14 شخصًا آخرين بإصابات متفرقة، إثر تصادم سيارتين بالطريق الصحراوي الغربي أمام قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى قنا العام.

وفي محافظة مرسى مطروح، تلقى مدير الأمن اللواء العناني حمودة، إخطارًا يفيد بمصرع “أحمد محمد أحمد” (30 عامًا) وإصابة 5 آخرين إثر حادث انقلاب سيارة بالكيلو 35 طريق مطروح الإسكندرية الساحلي، وتم نقل الجثة والمصابين لمستشفى مطروح العام.

كما تلقى حمودة، إخطارًا من مستشفى مطروح العام يفيد بوفاة طفل يدعى “وافي أحمد عبد الله” (11 عامًا) إثر انفجار جسم غريب يرجح أن يكون من مخلفات الحرب متروكة على جانب الطريق وسط رمال الصحراء.

وفي محافظة البحيرة ، تلقى اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير الأمن إخطارًا بوقوع حادث تصادم بين سيارة أجرة ميكروباص وأخرى نقل على الطريق الزراعي السريع أمام قرية الملقة بكفر الدوار، وأسفر الحادث عن مصرع كل من “نجلاء خطاب الدقاق (45 عامًا) و”حسن مصباح أبو سيف” (56 عامًا) و”محمد صبحي البابلي” (20 عامًا) و”محمد كامل أحمد” (60 عامًا) وإصابة 15 آخرين بينهم 8 طلاب، وتم نقل الجثث والمصابين للمستشفيات.

وفي شمال سيناء، لقى شخص مصرعه فيما أصيب شخصان آخران في حادث تصادم سيارة مع لودر، على الطريق الدولي الساحلي بشمال سيناء.

وفي المنيا، عثر الأهالي بأحدى قرى المحافظة على جثة شخص يدعى “خالد محمد خليل” متوفي داخل غرفة نومه وفي حالة تحلل، وبها قطع بالأذن اليمنى وجرج أسفل العين اليسرى.

وفي محافظة الأقصر، تلقى اللواء حسام المناوي مدير الأمن، إخطارًا من مركز شرطة أرمنت يفيد بمصرع الطفل صالح عادل أبو العلا، (5 سنوات)، إثر سقوطه بمياه ترعة بنجع الضمان بالعديسات جنوب المحافظة وتمكن فريق الإنقاذ، من انتشال جثة الطفل.

وفي سياق آخر في محافظة الشرقية، تمكنت قوات الحماية المدنية بالمحافظة من السيطرة على حريق شب بمخزن للنسيج بمدينة “العاشر من رمضان” نتج عنه التهام النيران لكميات كبيرة من المنسوجات دون وقوع إصابات.

وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية لموقع البلاغ، حيث تمكنت من محاصرة النيران، ويرجح أن يكون السبب ماس كهربائي، وتم منع امتدادها للوحدات السكنية والمنطقة المجاورة، فيما قررت النيابة العامة انتداب خبراء المعمل الجنائي وتشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق وحصر الخسائر المادية.

وفي محافظة الوادي الجديد ، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريقين منفصلين بمركزي “بلاط والخارجة”.

وكان اللواء عمر ناصر نائب مدير الأمن، قد تلقى إخطارين بالحريقين، حيث نشب الحريق الأول بمنطقة زراعية “بقرية ذخيرة” وأسفر عن احتراق أكثر من 60 شجرة نخيل وفاكهة ، فيما نشب الحريق الثاني في قطعة أرض فضاء “بالخارجة” وتمت السيطرة على الحريقين ، ولم يسفرا عن أية خسائر بشرية.

وفي القليوبية، تلقى مدير الأمن اللواء عبد العظيم نصر الدين، إخطارًا بنشوب حريق داخل مدرسة “بشبين القناطر” وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء، وتم إخماد النيران ومنع امتدادها وأكدت المعاينة أن الحريق شب في حجرة بالدور الثاني بالمدرسة تقع في مبنى منعزل عن المبنى المدرسي مكون من حجرتين على دورين يتم استخدامهما كمخزن لبعض الأوراق المستهلكة ولم يسفر الحادث على وقوع أي خسائر في الأرواح.

ومن جانبها، قررت ألفت فرغلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة تشكيل لجنة من الشئون القانونية والتوجيه المالي والإداري لحصر التلفيات والتحقيق لمعرفة سبب الحريق، وحررت المحاضر اللازمة حيال كل واقعة وأخطرت النيابات العامة لمباشرة التحقيقات.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى