الأخبار

ندرس العروض المقدمة

93

أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، دراسة الوزارة لعدد من العروض المقدمة لتنافس على تنفيذ مشروعى الموانئ الجافة، والتى تم طرحها من قبل الوزارة داخل منطقتى السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان، حيث تعد مشروعات الموانئ الجافة أحد أحدث مشروعات النقل التى يتم طرحها حاليا.

وقال ضاحى، على هامش كلمته بمؤتمر “الملتقى العربى للإنشاءات والمشاريع”، إن مشروعات الموانئ الجافة التى تطرحها مصر لأول مرة تعد دعامة رئيسية لصناعة النقل البحرى بالدولة، والشريان الرئيسى لتنمية حجم تداول التجارة المصرية، مؤكدا أن مشروعى الموانئ الجافة داخل منطقة أكتوبر والعاشر من رمضان سيخدم حركة التجارة المصرية بموانئ الإسكندرية والسويس وبورسعيد.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بتطوير آليات النقل على المستوى الداخلى، حيث تسعى الوزارة لإنشاء شركة للنقل الجماعى داخل القاهرة يتم من خلالها توفير أسطول نقل حديث يدعم عمليات المقل الجماعى داخل العاصمة ويحد من الكثافة المرورية على المستوى الداخلى.

وبشأن ربط مصر بالدول العربية وتعظيم حركة تداول التجارة بين مصر والدول الأخرى، أكد وزير النقل اهتمام الوزارة بتطوير جميع الموانئ، حيث يجرى الآن تعديل ميناء نويبع وميناء الغردقة، كما سيتم افتتاح ميناء سفاجة خلال الشهرين المقبلين، مؤكدا أن تطوير الموانئ يمثل أهمية كبرى، حيث يوجد بمصر 15 ميناءً تجاريا يربط بين البحرين الأبيض والمتوسط ويساهم فى ربط مصر بحركة التجارة العالمية.

ولفت إلى أن استراتيجية التنمية بقطاع النقل تقوم على محورين رئيسيين يتمثلان فى إعادة تطوير المنشآت الحيوية المهمة، إلى جانب إقامة مشروعات جديدة بقطاع النقل والموانئ اللوجيستية إلى جانب شبكة الطرق الجديدة بطول 3600 كيلومتر تشارك فى تنفيذها عدد كبير من شركات المقاولات المحلية والأجنبية والعربية، وتمثل الخطوة الأولى فى شبكة التنمية التى تطمح إليها مصر.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى