الأخبار

أستراليا تخطط لمنح صوتها إلى الأمير علي

23

 

ظهرت أولى الشقوق في الدعم الآسيوي لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سيب بلاتر الخميس عندما أعلن الاتحاد الاسترالي أنه سيصوت لرئيس جديد في انتخابات الجمعة.

وكان الاتحاد الاسترالي لكرة القدم حليفا قويا لبلاتر في السابق وصوت له في كل انتخابات منذ توليه المسؤولية لأول مرة في 1998.

لكن فرانك لوي رئيس الاتحاد الاسترالي أصدر بيانا الخميس بعد وصوله إلى سويسرا أعلن فيه أن استراليا ستحول دعمها للأمير الأردني علي بن الحسين.

وقال البيان: “يعتقد الاتحاد الاسترالي أن هناك حاجة لتغيير جذري داخل الفيفا بأقصى سرعة من أجل التعامل مع قضايا الشفافية، هذا الاعتقاد سينعكس عندما تضع استراليا صوتها في انتخابات الرئاسة.. إذا مضت قدما يوم الجمعة في زوريخ”.

وجاء إعلان استراليا بعد ساعات من بيان للاتحاد الآسيوي لكرة القدم أعاد فيه تأكيد مساندته لبلاتر، واستراليا واحدة من 47 دولة أعضاء في الاتحاد الآسيوي.

وفاز منتخب استراليا بكأس آسيا لأول مرة في وقت سابق هذا العام لكن انتقادات الاتحاد الاسترالي إلى قيادة بلاتر للفيفا زادت بعد الخسارة أمام قطر في تصويت على استضافة كأس العالم 2022.

ويواجه بلاتر ضغطا متزايدا في الاتحاد الدولي بعد أحدث فضيحة فساد تضرب الفيفا، وينافسه الأمير علي في انتخابات الجمعة ورغم أن بلاتر هو المرشح الأقوى للفوز إلا أن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم، قال إن الوقت حان من أجل قائد جديد.

 

 

 

 

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى