الأخبار

بالفيديو| نجم عالمي ترك هوليوود لمحاربة “داعش”

 

38

“داعش يجب أن تمحى تمامًا من على وجه هذه الأرض.. فهم وصمة عار على الإنسانية.. وهذه الدعوة، ليست فقط للكرد، إنما هي دعوة للبشرية لمحوهم من الوجود”.. كلمات قالها نجم هوليوود الأمريكية الممثل مايكل إنرايت، الذي ذهب إلى مدينة الحسكة السورية لقتال “داعش” بعد أن رأى قتل التنظيم للطيار الأردني، ومن قبله صحفي أمريكي ومواطن بريطاني وآخر ياباني، وتم قتلهم بيد مواطن بريطاني ينتمي إلى صفوف “داعش”.

وقال إنرايت، في مقابلة أجرتها معه قناة “الآن” التي تبث من مدينة دبي، إنه “انضم إلى وحدات حماية الشعب الكردي، لأن الأكراد يقاتلون داعش، لكن شيعة العراق يستسلمون، وهذا مستمر حتى اليوم، لكن الأكراد لا يستسلمون، وقد استمروا في القتال، ولذلك أردت الانضمام إليهم”.

النجم المولود في بريطانيا ويعيش في لوس أنجلوس، يروي تفاصيل حياته، قائلًا: “إنه ينام على حصيرة على الأرض حينما تتوفر، وودع أصدقائه وعائلته، وهو عازم على حرب (داعش) ولم يحضر إلى هذه البلاد من أجل الاحتفال بل ليخوض حربًا، ويعيش المعاناة، ويعلم بأنها ستكون تجربة صعبة للغاية”.

وروى مايكل إنريت في مقابلة مدتها نحو 5 دقائق وهو يرتدي البزة العسكري، موقفًا طريفًا حدث خلال وجوده على جبهة القتال، قائلًا: “كانت هناك كلاب على وشك الهجوم عليه من الخلف، فيما كان يتوقع ظهور مقاتلي (داعش) في أي لحظة، ففضل أن تعضه الكلاب من الخلف، وأن يبقى يقظًا لمواجهة مقاتلي التنظيم”، واصفًا “داعش” بأنهم غير مسلمين، منوهًا بأنه تعلم القليل عن الإسلام، ونطق بلغة عربية ركيكة: “الشهادتين، والبسلمة، وكلمة ألله أكبر”، لافتًا إلى أن الأكراد غيروا اسمه قبل مجيئه للقتال معهم إلى “مصطفى ميكائيل علي”.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=7SQWIRCOQvM&feature=g-all-xit”]

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى