الأخبار

التطبيع مع إسرائيل إقرار بجرائمها ضد الفلسطينيين

53قالت المتحدثة باسم الحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة، إسراء المدلل، إن “التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلى يعتبر إقرارا لجرائمه التى يرتكبها بحق الفلسطينيين يومياً، وخاصة الحصار، والاستيطان، وحواجز التفتيش”.

وفى مؤتمر صحفى عقدته باللغة الإنجليزية فى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بغزة، اليوم الاثنين، أضافت المدلل “من الغريب أن نجد بعض الدول توثق علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلى وهو مستمر بجرائمه ضد الإنسانية”، وذلك فى إشارة إلى استقبال إيطاليا لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الذى بدأ زيارة لروما، أمس.

واعتبرت المتحدثة باسم الحكومة أن “التطبيع مع إسرائيل يندرج ضمن عدم احترام حقوق الانسان، والقانون، والأعراف الدولية”.

وتعقيباً على استقبال إيطاليا لنتنياهو، قالت المدلل، إن “الحكومة والشعب الفلسطينى يُقدران جميع المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية من الشعب الإيطالى خلال الفترة الماضية، لكن من الغريب أن نجد إيطاليا توثق علاقتها مع الاحتلال الإسرائيلى وهو مستمر بجرائمه بحق الفلسطينيين”.

وطالبت المدلل، الإيطاليين بـ”التظاهر للمطالبة بالحرية، والعدل تجاه الشعب الفلسطيني”، داعيةً حكومتهم لـ”إعادة النظر فى استقبال نتنياهو”.

وتابعت “نتوقع من الحكومة الإيطالية أن تحاكم رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو كمجرم حرب ارتكب العديد من المذابح الدموية التى دمرت الوسط الإنسانى والبنية الفلسطينية، لا أن تجلس معه لعقد الاتفاقيات”.

وبدأ نتنياهو وعدد من وزراء حكومته، أمس الأحد، زيارة لروما تستمر يومين، وذلك فى إطار الحوار القائم بين الحكومتين الاسرائيلية والايطالية، وفقاً لما ذكرته الإذاعة الإسرائيلية.

وفى سياق آخر، شددت المدلل على أن حكومتها تساند الأسرى الفلسطينيين فى السجون الإسرائيلية، وتدعم مطالبهم الشرعية بوقف سياسة الاعتقال الإدارى بدون محاكمة، وتوفير عناية طبية ملائمة لهم، والسماح لذويهم بزيارتهم فى السجون.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى