الأخبار

تثبيت أسعار المرحلة الثانية من “بيت الوطن”

23

 

 

أكد المهندس كمال فهمى نائب وزير الإسكان لقطاع تطوير وتنمية المدن الجديدة، أن المدن التى سيتم طرح الأراضى الخاصة بمشروع إسكان المصريين بالخارج “بيت الوطن” فيها فى المرحلة الثانية هى “القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة”.

وأوضح نائب الوزير، أن هيئة المجتمعات العمرانية، قامت بتثبيت سعر الأراضى فى المرحلة الثانية، حيث لم يزد سعر أى مدينة عن المرحلة الأولى، لدعم أبناء مصر المغتربين، وما تغير فقط هو قيمة الدولار التى كانت وقت طرح المرحلة الأولى تساوى 6.1 جنيه، وحاليا تساوى 7.24 جنيه وفق آخر تقييم للبنك المركزى.

وأشار فهمى إلى أن العائد المتوقع من هذه الأراضى يصل إلى مليار و166 مليون دولار، معلنا أنه سيتم طرح 2500 قطعة فى مدينة القاهرة الجديدة، بسعر 450 دولار للمتر ، بينما سيتم طرح 311 قطعة فى مدينة الشيخ زايد، بسعر 610 دولارات للمتر، بجانب طرح 372 قطعة فى مدينة دمياط الجديدة بسعر 385 دولارا للمتر ، وتصل الدفعة المقدمة بالدولار من سداد مقدمات الأراضى إلى 292 مليون دولار.

يذكر أن مجلس الوزراء وافق منذ نحو 10 أيام، على المذكرة التى عرضتها وزارة الإسكان، بشأن طرح المرحلة الثانية من مشروع “بيت الوطن” الذى يتم من خلاله طرح أراض للمصريين فى الخارج بالدولار، على أن يتم طرح 3183 قطعة فى 3 مدن فى الأول من فبراير المقبل.

وكانت الوزارة طرحت المرحلة الأولى من المشروع فى مارس 2012 ، ولم تلق قبول كبير من المصريين بالخارج لارتفاع أسعارها حيث طرحت الوزارة وقتها نحو 7 آلاف قطعة أرض تم حجز 2000 منها فقط.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى