الأخبار

سقوط صاروخ على إسرائيل أُطلق من سيناء

 

 

 

171

ال الموقع الإلكتروني لصحيفة «يديعوت أحرونوت» إن صافرات الإنذار دوت في مجلس مدني أشكول، القريب من قطاع غزة، والحدود المصرية، في أعقاب سقوط صاروخ واحد على الأقل، عصر الجمعة، في منطقة مفتوحة.

وذكرت الصحيفة أن الهجوم هو الأول من نوعه في أعقاب الهجمات التي شنتها عناصر تكفيرية على الجيش المصري في سيناء، مشيرة إلى أن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات التابعة لمجلس مدني أشكول.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها إن الصاروخ سقط في منطقة قريبة نسبيًا من الحدود المصرية، وأضافت المصادر إلى أن التقديرات تشير إلى أن الصاروخ تم إطلاقه من سيناء وليس من قطاع غزة. وفي أعقاب سقوط الصاروخ، بدأت قوات الجيش الإسرائيلي في تمشيط المنطقة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن حالة التأهب القصوى على طول الحدود مع مصر، الأربعاء الماضي، في أعقاب الهجمات الإرهابية التي استهدفت عدد من الكمائن العسكرية في سيناء، ونشرت تل أبيب قوات إضافية على الحدود تضمنت آليات ثقيلة ودبابات، إضافة إلى تحليق طائرات الاستطلاع على طول الحدود.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق الطريق رقم 12، المحاذي للحدود المصرية- الإسرائيلية، بشكل مؤقت بسبب تصاعد الأحداث في سيناء، حفاظًا على أرواح المستوطنين الإسرائيليين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، أرسلت قيادة جيش الاحتلال رسالة نصية لسكان المستوطنات، القريبة من الحدود المصرية جاء فيها: «على ضوء الأحداث في سيناء فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لأي طارئ.. ونود من السكان أن يكونوا يقظين».

 

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى