الأخبار

أول تسجيل لإلفيس بريسلي يباع بـ 300 ألف دولار

150110122548_the_first_record_elvis_presley_ever_made_my_happiness__640x360_bbc_nocredit

بيعت أول اسطوانة سجلها المغني الأمريكي الشهير إلفيس بريسلي في مزاد بمبلغ 300 ألف دولار أمريكي.

وكان مشترٍ لم يكشف عن اسمه قد وضع العرض الفائز على شبكة الإنترنت لاسطوانة أغنية “ماي هابينس” أو “سعادتي”، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها للعامة.

وأقيم المزاد في منزل بريلسي السابق “غريسلاند”، وذلك مع حلول الذكرى الثمانين لعيد ميلاد بريسلي.

وكان مغني الروك آند رول الأمريكي قد سجل تلك الأغنية الشعبية عام 1953 عندما كان في الثامنة عشرة من عمره.

وكان يرغب في الاستماع إلى صوته على الاسطوانة، لذا فقد دفع أربعة دولارات لتسجيل أغنيتي “ماي هابينس” و “ذاتس وين يور هارتيك بيغنز” أو “عندما يعتصر القلب ألما” على اسطوانات الفونوغراف.

استضافت كل من زوجة بريسلي السابقة بريسيلا وابنته الوحيدة ليسا ماري احتفالية لتقطيع الكعك إحياء لذكرى عيد ميلاد إلفيس الثمانين

ويقال إن بريسلي سجل تلك الأغنية جزئيا ليقدمها كهدية لوالدته، إلا أن العائلة لم تكن تقتني مشغلا لذلك النوع من الاسطوانات في ذلك الوقت، وهو ما اضطره لأخذها إلى منزل صديقه إد ليك ليستمع إلى نتائج ما قام به، ثم تركها هناك.

وأبقى ليك على تلك الاسطوانة محفوظة داخل خزانة لستين عاما. وبعد وفاته هو وزوجته، آلت الاسطوانة إلى وريثتهما لوريسا هيلبورن التي غمرتها السعادة بعد أن بلغت تلك القيمة في ذلك المزاد.

وتخطط لوريسا لتخصيص مبلغ من ذلك المال لتعليم أبنائها في المرحلة الجامعية.

شارك معجبو إلفيس في أنحاء مختلفة من العالم في احتفاليات ذكرى ميلاده بما في ذلك احتفالية استمرت لخمسة أيام في مدينة سيدني الأسترالية.

وضمت القطع الأخرى التي عرضت في ذلك المزاد أول رخصة قيادة لإلفيس، والأوشحة التي كان يرتديها في حفلاته الغنائية، إضافة إلى قلاداته الذهبية.

وقبل إقامة المزاد، استضافت كل من زوجة بريسلي السابقة بريسيلا وابنته الوحيدة ليسا ماري احتفالية لتقطيع الكعك إحياء لذكرى عيد ميلاد إلفيس الثمانين.

كما شارك معجبو إلفيس في مختلف انحاء العالم في احتفاليات ذكرى ميلاده، بما في ذلك احتفالية استمرت لخمسة أيام في مدينة سيدني الأسترالية.

BBC

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى