الأخبار

لماذا أشارت القوات المسلحة في الفيديو التوضيحي إلى قيادات “الإخوان”؟

 

 

183

 

نشرت إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة، تقريرًا مصورًا للعمليات العسكرية التي جرت في سيناء، الأربعاء الماضي، ويعرض الفيديو الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها المنطقة، عقب الهجوم الذي استهدف عددًا من الكمائن، وأسفر عن سقوط 17 شهيدًا للجيش المصري، ومن ثم معركة “الثأر” التي شنها الجيش على تلك العناصر الإرهابية، وبثت الإدارة ذلك الفيديو بعد 24 ساعة من الهجوم.

وأشار بيان القوات المسلحة في التقرير التوضيحي، إلى أن الأعمال الإرهابية وقعت في أوقات عصيبة تمر بها البلاد، حتى يتسنى لأعداء الدين والوطن تنفيذ مخططاتهم، صاحبها عرض صور لعدد من قيادات جماعة “الإخوان”، هم، محمد مرسي، محمد بديع، خيرت الشاطر، محمد البلتاجي، وسعد الكتاتني.

وعلق على هذا الشأن، اللواء عبدالمنعم سعيد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق، قائلًا إن ذلك يرجع لكونهم هم المسئولين عن تلك العمليات الإرهابية، وهو ما يعلمه الجميع، فهو ليس سرًا أو شيئًا يمكن إنكاره.

وتابع سعيد، في تصريح لـ”الوطن”، أن الفيديو التوضيحي وإدارة الشؤون المعنوية، يعبرون عن رأي القوات المسلحة، الذي بدوره يؤكد أن قيادات “الإخوان” هم السبب وراء تلك الأحداث.

وهو ما أكده الدكتور عماد جاد نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن قيادات “الإخوان” الذين أشار إليهم البيان، هم المسؤولين عن الحادث الإرهابي الإثم، حيث إن تلك العمليات لم تكن تحدث أيام تولي مرسي السلطة، وأن الأمر أصبح يقينًا لا شك فيه، مشيرًا إلى أن تعليقات المغير تثبت ذلك.

وأضاف جاد، أن الهجمات بمثابة رد على ثورة 30 يونيو، وبيان 3 يوليو 2013، لافتًا إلى مقولة القيادي الإخواني محمد البلتاجي، أثناء اعتصام “رابعة”، والتي قال فيها: “ما يحدث في سيناء ردًا على هذا الانقلاب العسكري، يتوقف في الثانية التي يتراجع فيها عبدالفتاح السيسي عن الانقلاب، وأن يصحح الوضع ويرده إلى أهله وأن يعود مرسي إلى سلطاته”، وهو ما يجزم صلة الجماعة بالعمليات الإرهابية المتعددة التي تشهدها سيناء.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى