الأخبار

لماذا استخدمت القوات المسلحة “مادة فيلمية” ؟

 

166

 

احتوى الفيديو التوضيحي للقوات المسلحة، الذي تناول تفاصيل الهجوم الإرهابي، أول أمس، على مادة فيلمية تستخدم لأول مرة، لإيضاح العملية التي شنها الإرهابيون صباح الأربعاء الماضي، على العديد من المواقع العسكرية.

وعلقت الدكتورة، ليلى عبدالمجيد عميدة كلية الإعلام السابقة، قائلة: إن القوات المسلحة استخدمت تقنياتها المتقدمة في الفيديو، كما أنها تمتلك تقنيات تكنولوجية عالية، استخدمتها في إبراز تدريباتها وغيرها، ولكنها للمرة الأولى تستخدمها في “المعارك”.

وأضافت عبدالمجيد، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أن القوات المسلحة أظهرت الفيديو بهذا الشكل، لـ”إخراس” وسائل الإعلام الأجنبية، وبعض وسائل الإعلام العربية “الخائنة”، بهدف وهم العالم أن التنظيمات الإرهابية، أعلنت ما يسمى بـ”ولاية سيناء”.

وتابعت، “هناك تزييف وتضليل تم بثه حول المعركة أول أمس، وتسبب في ضجة وبلبلة كبيرة وسط الشعب، إلا أن الجيش حرص على تقديم الحقيقة بالشهادات والصور حول ما حدث في شمال سيناء”، مضيفة، “هذه الشائعات تحبط المصريين وتضعف الروح المعنوية للجبهة الداخلية، التي تعد مهمة جدًا للروح المعنوية للجبهة القتالية”.

وتوقعت عبدالمجيد، تكرار هذه الأفلام الفترة المقبلة من القوات المسلحة، والتي أوضحت للشعب بسالة وشجاعة الجنود القابعين للحرب ضد الإرهاب.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى