الأخبار

بالفيديو..السيسى من سيناء:

243

 

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة صباح اليوم رجال الجيش والشرطة فى شمال سيناء خلال زيارة مفاجئة للعناصر المتمركزة بالكمائن والنقاط الامنية بالعريش، وذلك بعد نجاح القوات المسلحة فى توجيه ضربة قاصمة للعناصر التكفيرية خلال محاولة الهجوم الارهابى الغادر الذى تعرضت له عدد من الكمائن والنقاط الامنية بنطاق محافظة شمال سيناء.
وقد ظهر الرئيس السيسى خلال الزيارة مرتديا الزى العسكرى للمرة الاولى بعد توليه رئاسة الجمهورية فى دلالة واضحة أن جميع المصريين يصطفون فى خندق واحد مع قواتهم المسلحة فى حربها على الارهاب، وأن مثل هذه العمليات الارهابية لن تزيد رجالها إلا إصرارا وقوة على تحقيق الامن والاستقرار والمضى قدما نحو بناء المستقبل.
وتفقد الرئيس السيسى مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء واستمع إلى شرح تناول سير العملية وسرعة رد الفعل للتعامل الحاسم مع العناصر التكفيرية المسلحة التى حاولت الهجوم على الكمائن، كما تابع سير العمليات العسكرية والأمنية المبذولة بالتعاون بين الجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية لتمشيط ومداهمة للأوكار والبؤر الإرهابية والقضاء على العناصر التكفيرية فى شبه جزيرة سيناء. كما تفقد الرئيس السيسى بعض النقاط والارتكازات الامنية بالعريش معبرا عن سعادته بما حققة ابطال القوات المسلحة والشرطة الذين أكدوا ثقة الشعب المصرى، واشاد بما لمسه من روح معنوية عالية يتمتع بها المقاتلين الذين أقسموا على النصر أو الشهادة من أجل الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها، كما تفقد جانبا من الاسلحة والذخائر والمضبوطات التى تم ضبطها خلال عمليات التمشيط والمداهمة والمواجهات مع العناصر التكفيرية بشمال سيناء.
وخلال لقائه بمقاتلى القوات المسلحه بالعريش قام الرئيس السيسى بالوقوف دقيقة حداداً وتحية لأرواح الشهداء والمصابين الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لمصر، وقام الرئيس السيسى بتقديم التحية العسكرية لمقاتلى القوات المسلحة تقديرا واعتزازا بما يبذلوه من جهد لحماية الامن القومى المصرى على كافة الاتجاهات. وأكد السيسى أن التاريخ سيتوقف طويلا امام ما يقوم بة الجيش المصرى الذى يقاتل للحفاظ على حدود مصر وأرضها وامن شعبها واستقرارها برغم الظروف بالغة الصعوبة تمر بها المنطقة، فضلا عن مساهمتها مع الدولة فى مجالات التطوير والتنمية وتحسين قدرات مصر وبنيتها الاساسية والاقتصادية.
وأضاف السيسى ” الشعب المصرى يدرك جيدا أن ماحدث من عمليات ارهابية خلال الايام الماضية من استهداف النائب العام كان يحمل رسائل من اهل الشر الى الشعب الذى خرج بالملايين فى 30 يونيو للدفاع عن قيمهم وحضارتهم انهم سيكممون صوت المصريين بقتل محامى الشعب “، وما استتبعه من هجوم على القوات فى الشيخ زويد، والذى تم الترويج له بالداخل والخارج للاعلان عن ولاية اسلامية بسيناء بعد عامين من تحرك المصريين لتغيير النظام “، مشيرا الى ان هذا العمل كان يهدف لارسال صورة غير حقيقية عن الامن والاستقرار فى مصر، والنيل من كرامة مصر وشعبها، لكن ابناء الشعب المصرى من رجال القوات المسلحة استبسلوا فى الدفاع عن شرف مصر بكل عزة واقتدار، واضاف قائلا ” كنا نتابع الموضوع لحظة بلحظة وكنا على يقين من قدرة رجال القوات المسلحة على ادارة العمليات بشكل قوى وما استتبعه من نتائج بنهاية اليوم.
” وأكد السيسى أن العالم ايقن ان امن مصر هو الدعامة الحقيقية للامن والاستقرار فى المنطقة والعالم. وان اعدائنا يعلمون جيدا قيمة الجيش المصرى وقدرته على دحر الارهاب فى سيناء ، لكنه يعمل وفقا لقيم ومبادء وطنية اصيلة للحفاظ على ارواح الابرياء فى ظل ظروف وتحديات بالغة الصعوبة. وشدد الرئيس السيسى على انه لن يستطيع احد ان يروع المصريون او يقهر ارادتهم، او ان يفرض عليهم اى شيئ طالما ان الجيش المصرى موجود، مؤكدا أن الشعب المصرى يقف خلف ابنائة من رجال القوات المسلحة، وما يقومون به من مهام وطنية فى سيناء وعبر الحدود الغربية والجنوبية بكل الامانة والشرف، كما قدم التعازى بإسم مصر وقواتها المسلحة لكل اسرة مصرية قدمت شهيد او مصاب للحفاظ على كل شبر من ارض مصر وصون مقدساتها.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=BcDm4tM6G0A&feature=g-all-xit”]

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى