الأخبار

ليلة سوداء على “بيت المقدس”

 

 

53

 

شهد تنظيم «بيت المقدس» بشمال سيناء، ليلة سوداء، مساء أمس الأول، حيث سقط 21 من عناصر التنظيم ما بين قتيل ومصاب، حيث لقى 13 مسلحاً من عناصر التنظيم الإرهابى مصرعهم وأصيب 5 آخرون، إثر انفجار سيارة مفخخة فيهم أثناء تجهيزها بالمتفجرات والدوائر الكهربائية وأسطوانات الغاز، بقرية القريعة، بغرض تنفيذ عملية إرهابية لاستهداف أحد الأكمنة الأمنية بمدينة الشيخ زويد.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن انفجاراً ضخماً وقع بقرية القريعة بجنوب الشيخ زويد، وبالتحرى عن الأمر تبين أن عناصر تنظيم «بيت المقدس» كانوا يجهزون سيارة مفخخة، لاستهداف أحد الأكمنة الأمنية جنوب الشيخ زويد، فانفجرت إحدى أسطوانات الغاز المعبأة بالمتفجرات داخل السيارة وأدت لتفجيرها ومصرع 13 وإصابة 5 آخرين من عناصر التنظيم.

وعلى صعيد المواجهات العسكرية، شنت مروحيات الأباتشى، مساء أمس الأول، غارة جوية مفاجئة، استهدفت تجمعاً لعناصر «بيت المقدس» داخل إحدى البؤر الإرهابية بقرية قبر عمير جنوب الشيخ زويد، أثناء تخطيطهم لشن عملية إرهابية ضخمة لاستهداف قوات الجيش والشرطة، ما أسفر عن مصرع 7 تكفيريين وإصابة 8 آخرين. وأكد مصدر أمنى أن قوات الجيش تلقت معلومات بتجمع عناصر إرهابية من التنظيم الإرهابى، بقرية قبر عمير جنوب الشيخ زويد، استعداداً لشن عملية إرهابية فجر أمس، لاستهداف قوات الجيش والشرطة، وعلى الفور تم توجيه طائرة أباتشى، حلقت أعلى المنطقة وقصفت التجمع الإرهابى، ما أسفر عن مقتل وإصابة 15 من عناصر التنظيم، وتدمير 4 سيارات و11 دراجة بخارية تابعة للتنظيم، وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش، شنت حملة برية بالتزامن مع الغارة الجوية، أسفرت عن القبض على 20 عنصراً إرهابياً من المتورطين فى استهداف الجيش والشرطة، وتدمير 21 بؤرة إرهابية، عبارة عن 7 منازل و14 عشة، تستخدمها عناصر الإرهاب كمأوى لها.

كما تمكنت قوات كمين الماسورة بجنوب مدينة رفح، من تصفية إرهابى تابع لتنظيم «أنصار بيت المقدس» بعد رصده يراقب قوات الكمين من داخل سيارة «فيرنا»، وأشار المصدر إلى أن التحريات بينت أن القتيل يدعى «جميل.هـ. أ»، 35 عاماً، من عناصر تنظيم «بيت المقدس» ومطلوب فى عدة عمليات إرهابية استهدفت قوات الجيش والشرطة. فيما شنت قوات الشرطة بالتعاون مع الجيش، صباح أمس، حملة تمشيط موسعة بوسط سيناء، لضبط العناصر الإرهابية والإجرامية، وتمكنت من الكشف عن مخزن للأسلحة والذخيرة، بمنطقة صحراوية بمركز نخل، وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيان لها أن الحملة تمكنت من القبض على 72 محكوماً عليهم فى قضايا متنوعة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى