الأخبار

ويليام هيج وأنجيلنا جولى يزوران البوسنة للقاء ضحايا الاغتصاب

101

 

يزور وزير الخارجية البريطانى ويليام هيج والنجمة العالمية أنجيلنا جولى المبعوث الخاص للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين البوسنة والهرسك بعد عام من زيارتهما الميدانية للقاء الناجين من حوادث الاغتصاب فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتأتى زيارتهما قبل عشرة أسابيع من انطلاق القمة العالمية للقضاء على العنف الجنسى فى النزاعات، التى سيرأسان جلساتها فى لندن فى يونيو القادم.

وقال ويليام هيج ” تم اغتصاب عشرات الآلاف من النساء والفتيات والرجال خلال حرب البوسنة.. هذه الزيارة هدفها لفت انتباه العالم لبحثهم عن العدالة، والدعوة إلى اتخاذ إجراء عالمى لوضع حد لاستخدام الاغتصاب كسلاح فى الحرب “.

وأضاف “سنطلب من جميع دول العالم فى لندن خلال عشرة أسابيع جعل هذا التزاما حاسما، بحيث يحصل جميع الناجين من البوسنة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية على العدالة التى يحتاجونها، بالاضافة إلى منع الاغتصاب الجماعى فى المستقبل”.

ومن جانبها، قالت النجمة العالمية أنجلينا جولى ” نحن هنا لتلبية نداء ضحايا الحرب فى البوسنة والناجين من الإناث والذكور من الاغتصاب والذين يحملون عبئا رهيبا “.. وتابعت “استخدام الاغتصاب كسلاح فى الحرب هى واحدة من المظالم الكبرى فى عصرنا لفترة طويلة جدا تحمل العالم هذه الجرائم، وتركت الناجين يناضلون فى الظل.. هدفنا هو رفع أصوات الناجين من هذه الجرائم ونطلب من العالم أن يقف معهم وضد الإفلات من العقاب”.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى