الأخبار

السبب الحقيقي لتغيير محافظ الشرقية

78

قال الدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن اختيار المحافظين في حركة المحافظين الأخيرة جاء بناء على اختيار الأكفأ و الشخص المناسب في المكان والوقت المناسب دون مجاملة أو محاصصة – بحسب قوله.

وأضاف بدر في تصريحاته لبرنامج “صباحك مصري” المذاع على قناة “إم بي سي مصر2″ اليوم الإثنين :”اختيار المحافظين تم بناء على دراسات ولا يوجد تفرقة بين المصريين ولم نضع في الاعتبار رجل ولا سيدة ولا مسلم ولا مسيحي، فالكل مصريين والاختيار يتم بناء على الكفاءة ومناسبة الخبرة للعمل”.

وعن الجدل حول اختيار عدد كبير من لواءات الشرطة السابقين في حركة المحافظين الأخيرة، أكد وزير التنمية المحلية عدم وجود جدل في الشارع المصري حول حركة المحافظين واختيار 11 محافظ جديداً، مضيفا :”اللواء هو مواطن والمهندس مواطن والسيدة مواطنة مصرية، والاختيار يتم طبقا للاحتياجات وخبرة الشخص، واللواءات لديهم خبرة كبيرة وعدد كبير منهم لديه خبرة في المحليات ولديه انجازات على أرض الواقع في الأماكن التي عمل بها، ولا ينكر إلا جاحد أن جهازي الشرطة والجيش هما أكثر انضباطا في مصر، والجهات والفئات الأخرى فيها كذلك ناس متعلمين وقادة وإداريين”.

وشدد الدكتور أحمد زكي بدر بعد ذلك على أن العمل العام يتضمن صعوبات ومخاطرات كبيرة وأن من يقدم على العمل العام في الوقت الراهن هو من عاش حياته وروحه على كتفه وفي مقدمتهم ضباط الشرطة والجيش بحسب قوله، موضحا أن تغيير المحافظين جاء حرصا على تقديم دماء وأفكار جديدة.

ونفى وزير التنمية المحلية ما تردد عن إقالة الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية السابق، مؤكدا أن محافظة الشرقية كانت من بين المحافظات التي شملتها حركة المحافظين الأخيرة بناء على دراسات لتقييم الأداء والخدمات.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى