الأخبار

الاحتلال يمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 50 مرة في الشهر

أكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع رفع الأذان الحرم الإبراهيمي أكثر من 50 مرة فى الشهر الواحد.
وندد الشيخ يوسف ادعيس، وزير الأوقاف والشئون الدينية، بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي رفع الأذان من مآذن المسجد الإبراهيمي لـ47 وقتًا خلال شهر يناير.
وقال “ادعيس”، إن هذا الانتهاك اليومي والذي يمارس لإتاحة المجال لـ سوائب المستوطنين لممارسة اعتداءاتهم التي يقومون بها تحت عناوين دينية، ما هو الا استهتار كبير بمشاعر المسلمين في فلسطين، بل وفي كل العالم، فالابراهيمي مسجد إسلامي خالص ولا يجوز لغير المسلمين تدنيسه بانتهاكاتهم تحت أي مسمى.
وحذر من اتخاذ حكومة الاحتلال أي إجراءات تؤدي إلى انعكاسات خطيرة على المقدسات الإسلامية في الخليل وعلى رأسها المسجد الإبراهيمي؛ كطرد المراقبين الدوليين المتواجدين في الخليل والذين كانوا قد أصدروا تقريرًا يوضح جرائم وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في المدينة، والانسحاب من مؤسسة اليونسكو، مطالبا المجتمع الدولي بمؤسساته الحقوقية والسياسية والإنسانية بضرورة العمل على حماية مقدسات الفلسطينيين؛ مسلمين ومسيحيين ووضع حد لما يمارس من انتهاكات واعتداءات عليها.
صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى