الأخبار

إحالة مالك عقار حى وسط إسكندرية للنيابة لإطلاق نار على حملة إزالة

106

 

اتصل اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية بالمحامى العام لنيابات شرق الإسكندرية لتحويل مالك العقار الذى قاوم قوات الأمن وحملة الإزالة بحى وسط بالعنف إلى النيابة وإرسال كافة البيانات والأوراق الخاصة للنيابة للتحقيق.

وكان العقار قد تم البدء فى إزالته منذ يومين إلا أن مقاول الهدم فوجئ اليوم بمنعه من دخول المبنى وتم اكتشاف إعادة البناء مرة أخرى ليلا مما يؤثر على سلامة المبنى.

وقام عدد من المستأجرين بمقاومة السلطات وتم القبض عليهم ووجد أن محال إقامتهم المثبتة ببطاقات الرقم القومى تدل أنهم من سكان منطقة ميناء البصل.

كما أطلقت عن طريق الخطأ طلقة خرطوش بجانب قدم المحافظ الذى دعى الجميع للهدوء وقال إن الطلقة هى طلقة صوت ولا داع للفزع وتم استكمال عملية الإزالة وإعمال القانون.

يذكر أن الحملة انطلقت مساء اليوم بقيادة منسقى الإزالات بالمحافظة وبالتعاون مع قوات من الجيش واﻷمن المركزى بقيادة كل من العقيد حسام الصغير مأمور قسم باب شرق والمقدم هانى الوحش رئيس المباحث والعقيد أحمد أبو العز مفتش المباحث لتمكين حى وسط من تنفيذ الإزالة للعقار رقم 78 الكائن بشارع كفر صقر المتفرع من شارع بورسعيد والمرخص له ببناء دور أرضى وستة أدوار علوية إلا أن مالك العقار قام ببناء 18 دورا، وذلك بعد أن تمت السيطرة على مجموعة من البلطجية المستأجرين من قبل مالك العقار والذين قاوموا لجنة الإزالات وقاموا بإطلاق اﻷعيرة النارية وإلقاء زجاجات المولوتوف والزجاجات الفارغة وقوالب الطوب على حملة الإزالات فتم إبلاغ المحافظ واستدعاء القوات الخاصة التى سيطرت على الموقف من خلال التعامل بالغازات المسيلة للدموع وقامت باقتحام المبنى وإلقاء القبض على عدد 22 شخص وتحويلهم للنيابة العامة.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى