الأخبار

المحافظون الجدد: مهلة لرؤساء الأحياء.. وتحذيرات للمتقاعسين

 

 

واصل المحافظون الجدد جولاتهم الميدانية، لضبط الأوضاع بالأسواق، والاطمئنان على توفير كافة الخدمات للمواطنين، والتواصل معهم لحل مشاكلهم، وذلك بعد أيام قليلة من حركة المحافظين، التى ضمت تعيين ٢١ محافظا جديدا، وتجديد الثقة فى ٦ آخرين.

وتفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أعمال الإنشاء الجارية فى سوق التونسى الجديدة بالبساتين، والتى تقيمه المحافظة بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لتكون بديلة للأسواق العشوائية الخمس الموجودة شمال المجزر الآلى بالبساتين فى المنطقة بين مقابر التونسى ومقابر الإمام الشافعى، والتى يمثل وجودها خطرا كبيرا نتيجة تكرار اندلاع الحرائق بها لعدم توافر عوامل الأمان.
وطالب المحافظ- خلال الجولة- القائمين على إنشاء السوق بسرعة الانتهاء من المشروع، لنقل قاطنى السوق القديمة والقضاء نهائيا على العشوائية الموجودة بها.
وأجرى اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، ثانى جولة تفقدية له، بالشوارع الحيوية داخل أحياء المحافظة لمتابعة حالة النظافة العامة والطرق والخدمات المقدمة، حيث تفقد شارع الأهرام وطريق المنصورية وشارع ترسا وعثمان محرم وخاتم المرسلين وترعة الزمر وميدان نهضة مصر، موجهًا برفع كفاءة أعمال النظافة، وإزالة الأتربة وصيانة الطرق المتهالكة وتجميل الجزيرة الوسطى ومواجهة فوضى سيارات الميكروباص ورفع مخلفات وتطهير ترعة المريوطية بالتنسيق مع مديرية الرى.
وأعطى المحافظ مهلة ١٥ يومًا لتلافى كافة الملاحظات، مشددًا على تضافر كافة الجهود من الأحياء والهيئة العامة للنظافة والتجميل لإعادة الوجه الحضارى للجيزة.
وطالب محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، بسرعة إنهاء الموافقة على إجازات العاملين بالخارج، تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء، الذى صدر بناء على مقترح رفعته وزيرة الهجرة، مشددا على ضرورة القضاء على أى «بيروقراطية» تحول دون تجديد الإجازات والإعارات والعقود.
من جهته، أجرى اللواء سعيد محمد عباس، محافظ المنوفية، جولة ميدانية لقرية كفر طنبدى، التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، لتفقد شوارع القرية سيرًا على قدميه للاطمئنان على حالة النظافة والإنارة ورفع الإشغالات، حيث لاحظ وجود تراكمات قمامة، بالإضافة إلى نواتج التطهير على جانبى الطريق.
ووجه المحافظ، رئيس الوحدة القروية برفع كافة المخلفات ونواتج التطهير ومنحه مهلة شهر لتلافى كافة الملاحظات، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه تلك التوجيهات للتأكد من الانتهاء من تنفيذها لتسهيل الحركة المرورية بمداخل القرية، مضيفا: «فى حالة عدم تلافى هذه الملاحظات سيتم تشديد الجزاء على المخالفين حفاظًا على تحقيق الصالح العام».
وفاجأ محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، المسئولين بالمستشفى العام بالمدينة، بزيارة صباحية، للتأكد من جاهزية المستشفى، محذرا من غياب الأطباء والتقاعس عن تقديم الخدمات للمواطنين، وهو ما سيتم مواجهته بحزم، مشددًا فى الوقت ذاته على ضرورة الاهتمام بالمرضى الفقراء، وتوفير الرعاية الطبية الكاملة للمترددين على العيادات الخارجية ومختلف أقسام المستشفى.
ووجه محافظ الإسكندرية، عبدالعزيز قنصوة، رؤساء الأحياء بتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات، وذلك بالتنسيق مع شرطة المرافق بالمحافظة وجميع الجهات المعنية، وذلك خلال اجتماعه بهم، أمس، لمناقشة آليات التعامل مع الإشغالات والتعديات بالثغر، بحضور نائب المحافظ أحمد جمال، والقيادات التنفيذية، وجميع الجهات المعنية بالمحافظة.
وشدد «قنصوة» على إزالة جميع الإشغالات التى تسببها المقاهى والكافتيريات على مستوى أحياء المحافظة، مؤكدا أنه لن يقبل بأى شكل من الأشكال تواجد تلك الإشغالات التى تؤثر على الشكل الجمالى والحضارى للمحافظة، مطالبًا بإيجاد آلية موحدة لوضع صناديق القمامة بالشوارع الرئيسية، على أن تكون بالجهة اليمنى من الطريق، وفقا للمعايير والشروط العلمية؛ وذلك للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.
وأجرى المستشار هانى عبدالجابر، محافظ بنى سويف، زيارة مفاجئة لمستشفى «ببا» المركزى، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين بالمستشفى، حيث راجع المحافظ بنفسه سجل الحضور، وتقرير حصر الحالات التى تم تقديم الخدمة الصحية لها.
وتجول المحافظ داخل الأقسام الطبية بالمستشفى، وأولى اهتماما كبيرا بقسم الطوارئ، مشددا على أهميته فى استقبال الحالات المرضية العاجلة، مطالبا مسئولى المستشفى بحصر أى احتياجات وتجهيزات ليكون القسم على أتم استعداد دائم، بالإضافة إلى اطمئنانه على الأداء الطبى بقسم الحضانات.

المحافظون الجدد: مهلة لرؤساء الأحياء.. وتحذيرات للمتقاعسين
الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى