الأخبار

بالصور| 9 مشاهير أجانب منعوا من السفر

8

السفر حول العالم واحد من أهم الخيارات في حياة المشاهير، فكل فنان، خاصة نجوم هوليوود، يرغبون في السفر إلى كثير من البلاد؛ ليس فقط لرؤيتها والتمتع بها، وإنما لتحقيق شهرة واسعة وشعبية كبيرة، فهو خيار ضروري لأي فنان؛ إلا أن كثير من مشاهير الفن الأجانب كانوا غير قادرين على السفر في وقت ما بسبب جرائم اتهموا بارتكابها، ونشر موقع “موفي بايلوت” مجموعة من هؤلاء، وجاء على رأسهم:

1- كريس براون

 


منع المغني الأمريكي “كريس براون” من دخول بريطانيا بسبب اتهامه بارتكاب جريمة جنائية خطيرة، وشجاره مع المغنية والممثلة الشهيرة “ريهانا”.

2- مارثا ستيوارت


مارثا ستيوارت واحدة من أشهر مقدمي البرامج التليفزيونية في أمريكا، ومنعت هي الأخرى من دخول بريطانيا بسبب اتهامها بجريمة التآمر ضد البلاد.

3- براد بيت


النجم الأمريكي “براد بيت”، زوج نجمة هوليوود “أنجلينا جولي”، منع من دخول الصين بسبب قيامه ببطولة فيلم “7 سنوات في التبت”، الذي يكشف عن الحملات العسكرية الصينية في التبت عام 1950.

4- مارتن سكورسيزي


المخرج السينمائي الأمريكي الشهير “مارتن سكورسيزي” منع هو الآخر من دخول الصين بسبب فيلمه Kundun، والذي يكشف عن تفاصيل دقيقة في حياة الديلي لاما الرابع عشر لجزيرة التبت، كما أنه أعلن صراحة عن تأييده لجزيرة التبت، وهو ما أثار غضب الحكومة الصينية.

5- أليك بالدوين


اعتبر الممثل الأمريكي “بالدوين” أجنبيا غير مرغوب فيه في الفلبين بعد أن ألقى نكتة حول طلبه للحصول على عروسة فليبينية عبر البريد الإلكتروني.

6- ليدي جاجا


أجبرت المغنية الأمريكية “ليدي جاجا” على إلغاء حفلا موسيقيا في إندونيسيا بعد أن رفضلت البلاد استضافتها بسبب اعتراض المسئولين والمحتجين الإسلاميين لإطلالاتها الفاضحة، وخوفا من أن تفسد أخلاق الأطفال هناك.

7- إيكون


أثار مقطع فيديو للفنان الأمريكي “إيكون” غضب كثير من البوذيين؛ حيث ظهر فيه تمثال الإله بوذا إلى جانب كثير من النساء شبه العاريات، وهو ما أدى إلى منعه من الحصول على تأشيرة لدخول “سريلانكا”.

8- مايلي سايرس


بعد منها من دخول الصين بسبب صورها غير اللائقة؛ منعت المغنية الأمريكية الشابة “مايلي سايروس” من دخول جمهورية الدومينيكان بسبب إطلالاتها وأفعالها غير اللائقة.

9- فريق البيتلز


في عام 1966 نظم فريق الروك البريطاني الشهير “البيتلز” حفلتين في الفلبين، ثم دعاهم الرئيس السابق “فرديناند ماركوس” وزوجته “ايميلدا” لتنظيم حفلا موسيقيا في قصرهما؛ إلا أن “البيتلز” اعتذر بأدب، ومع ذلك أثار هذا الرفض ضجة سياسية واتهم الفريق بازدراء الرئيس، وهو ما جعلهم ممنوعين من دخول الفلبين.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى